بولندا تحرم ماتشيي ريبوس من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، الاثنين 20 يونيو في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، حرمان المدافع البولندي ماتشيي ريبوس من المشاركة في كأس العالم قطر 2022؛ وذلك بسبب استمرار المدافع صاحب الـ32 عاما باللعب في روسيا، وتوقيعه عقدا للانضمام إلى نادي سبارتاك موسكو في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع لوكوموتيف موسكو.

ويلعب ريبوس في روسيا منذ مغادرته ليون الفرنسي عام 2017، وقد أكد رغبته في الاستمرار بالدوري الروسي من خلال تعاقده مع سبارتاك موسكو، في حين غادر معظم اللاعبين الأجانب روسيا بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

ويُعد الظهير الأيسر ريبوس، المتزوج من روسية، أحد أكثر المدافعين خبرة في المنتخب البولندي (خاض 66 مباراة دولية)، وقد واجه انتقادات بسبب توقيعه عقدا مع سبارتاك حتى صيف 2024 يوم 11 يونيو الجاري.

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد البولندي لكرة القدم أن المدير الفني لمنتخب بولندا، البولندي تشيسواف ميشنيفيتش، أخبر ريبوس، الموجود حاليا في بولندا، بالقرار الذي اتُّخِذ بشأنه بعد انتهاء معسكر المنتخب الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان الاتحاد البولندي: “أخبر المدرب اللاعب بأنه نظرا لوضعه الحالي (اللعب مع نادٍ روسي)، لن يتم استدعاؤه لمعسكر المنتخب الوطني في سبتمبر، ولن يكون في حسابات المدرب عند اختيار قائمة الفريق الذي سيذهب إلى كأس العالم في قطر”.

وسبق للاتحاد البولندي لكرة القدم أن اتخذ موقفا داعما لأوكرانيا؛ إذ رفض مواجهة المنتخب الروسي في نصف نهائي الملحق الأوروبي قبل فترة وجيزة من استبعاد روسيا من المنافسة، وبعد ذلك تأهلت بولندا إلى مونديال قطر 2022 بعد فوزها 2-0 على السويد في العاصمة البولندية وارسو.

ولم يعلق الاتحاد البولندي على وضع لاعبين دوليين آخرين لديهم عقود مع أندية روسية؛ مثل غجيغوش كريتشوفياك الذي عاد إلى نادي كراسنودار الروسي بعد انتهاء فترة إعارته إلى أيك أثينا اليوناني، وسيباستيان شيمانسكي الذي يلعب في دينامو موسكو منذ عام 2019.

جدير بالذكر أن منتخب بولندا سيخوض منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات الأرجنتين والسعودية والمكسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى