نايف أكرد ينعش خزائن الفتح الرياضي

أكد موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المهتم بانتقالات لاعبي كرة القدم، أن أكاديمية “محمد السادس” في المغرب ونادي الفتح الرياضي ونادي ديجون الفرنسي يملكون حق الحصول على نسبة من قيمة صفقة انضمام المدافع المغربي نايف أكرد إلى وست هام يونايتد الإنجليزي، قادما من نادي ستاد رين الفرنسي.

وأمضى أكرد 4 أعوام من مراحل تكوينه في أكاديمية “محمد السادس”، قبل أن ينضم إلى نادي الفتح الرباطي عام 2013، ومنه انتقل إلى نادي ديجون الفرنسي عام 2018 مقابل 1.6 مليون يورو، ثم رحل صوب ستاد رين عام 2020 مقابل 4 ملايين يورو، قبل أن يحط الرحال في وست هام.

وبات نادي الفتح الرباطي يملك حق الحصول على 0.88 مليون يورو (880 مليون سنتيم مغربي)، مقابل 0.7 مليون يورو (700 مليون سنتيم) لأكاديمية محمد السادس، و0.18 مليون يورو (180 مليون سنتيم) لنادي ديجون، نظير انضمام أكرد إلى وست هام مقابل 35 مليون يورو وفقا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

واستنادا إلى “ترانسفير ماركت”، فإن حق حصول أكاديمية “محمد السادس” وناديَي الفتح الرباطي وديجون على أموال من تكلفة انتقال نايف أكرد إلى وست هام، يتعلق بإسهامات الجهات الثلاث في تكوين الدولي المغربي بداية من سن 12 عاما وصولا إلى سن 23 عاما.

يُذكر أن نايف أكرد (26 عاما) وقّع مع وست هام عقدا يمتد إلى غاية يونيو 2027، وقد أعلن النادي اللندني عن حصول المدافع المغربي على القميص رقم 27 في تشكيلة الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى