الجزائر تواجه بلجيكا وديًا قبل مونديال قطر

كشفت صحيفة “لوسوار” البلجيكية أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم يقترب من التوصل إلى اتفاق نهائي مع نظيره الجزائري لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين في شهر نوفمبر المقبل، قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022 بأيام.

وقال مدرب الجزائر، جمال بلماضي، قبل أيام في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المحلي للعبة: “إن منتخب الجزائر تلقى العديد من العروض القوية لإجراء مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي قبل كأس العالم 2022”.

وخَصّ بالذكر منتخبات بلجيكا وإيطاليا وكرواتيا، مشيرًا إلى أنه سيدرس الخيار الأنسب.

وكشفت الصحيفة البلجيكية في تقرير لها، مساء الأربعاء 15 يونيو، أن الاتحاد البلجيكي توصل إلى اتفاق مع نظيره الجزائري لبرمجة المواجهة الودية المرتقبة، يومي 16 أو 17 نوفمبر المقبل، سواء في البحرين أو الكويت، تبعًا للبلد الذي ستختاره بلجيكا لإجراء معسكرها الإعدادي للمونديال.

وأوعز المصدر ذاته سبب اختيار بلجيكا للمنتخب الجزائري لمواجهته وديًّا، استجابةً لطلب المدير الفني الإسباني، روبرتو مارتينيز، الذي يُفضّل مواجهة منتخب تشبه طريقة لعبه المنتخب المغربي، الذي يقع في نفس مجموعة “الشياطين الحمر” (السادسة إلى جانب منتخبي كندا وكرواتيا)، وأصرّ مدرب بلجيكا على مواجهة الجزائر أو مصر وديًّا.

ويسعى بلماضي من جهته لإقامة مواجهات ودية قوية للمنتخب الجزائري في فترة ما قبل المونديال، خاصةً في ظل عدم تأهل “الخضر” للمشاركة في كأس العالم 2022، من أجل الاستفادة من المواجهات ذات الصبغة المونديالية، بحسب متابعين، وتجريب الأسماء الجديدة الواعدة التي يسعى لاستدعائها لمنتخب الجزائر مستقبلًا، في صورة اللاعبين مزدوجي الجنسية.

وأكدت مصادر إعلام في وقت سابق بأن المنتخب الجزائري لن يكتفي بإجراء مباراة ودية واحدة في شهر نوفمبر المقبل، وسيسعى لإجراء مواجهة ثانية قد تكون مع منتخب مونديالي أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى