3 أسباب وراء تعطل انتقال ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان!

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية الجمعة 27 ماي، عن أسباب تعطل صفقة انتقال نجم برشلونة الإسباني، عثمان ديمبيلي، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بحسب ما أشارت إليه العديد من التقارير الصحفية في الآونة الأخيرة.

وقبل 35 يومًا من انتهاء عقده مع نادي برشلونة، لا يزال مستقبل عثمان ديمبيلي غير معروف، لكن تصريحات المدير الرياضي للبارسا ماتيو أليماني، قبل مباراة الدوري الإسباني الأخيرة أمام فياريال، تُشير إلى أن إمكانية تجديد عقد ديمبيلي مع الفريق الكتالوني معقدة للغاية.

وكان باريس سان جيرمان وجهة مؤكدة تقريبًا للاعب الفرنسي الدولي في حالة عدم استمراره داخل “كامب نو”، إلا أن تجديد عقد كيليان مبابي بدا وكأنه فتح أبواب الفريق الباريسي على مصراعيه، مع الأخذ في الاعتبار التقارب بين الاثنين والقوة التي منحها النادي الفرنسي لنجمه الأول في التحضير للمشروع الجديد.

وهناك 3 أسباب تعود لتعطل صفقة انتقال عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان، بحسب ما نشرته صحيفة “سبورت” الإسبانية نستعرضها في هذه السطور.

1- هيكل رياضي جديد في باريس سان جيرمان

كان المدير الرياضي للنادي الباريسي، ليوناردو والمدرب ماوريسيو بوكيتينو، يتمتعان بثقة إدارة النادي الباريسي، لكن كل شيء تغير بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد من دور الـ 16.

وجاءت الضربة القاضية لكليهما خلال محادثات تجديد مبابي، حيث طالب النجم الفرنسي بتغيير جذري في المشروع الرياضي، ولذلك لم يعد ليوناردو في الإدارة الرياضية، حيث تشير جميع المعلومات إلى أن البرتغالي لويس كامبوس هو البديل.

بالنسبة للمدرب بوكيتينو، فإن ساعاته مع الباريسي باتت معدودة، وتمت الإشارة إلى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، لكن في الأيام الأخيرة كان المدرب البرتغالي الشاب روبين أموريم، المدرب الحالي لنادي سبورتينغ البرتغالي، كان المرشح الأوفر حظاً لتولي المهمة مع بداية الموسم الجديد.

2- المزيد من الالتزام والاحتراف

اكتشف باريس سان جيرمان أن إحدى المشكلات التي حالت دون تحقيق هدفه بالفوز بدوري أبطال أوروبا هي غرفة خلع الملابس، بعد أن شكل النادي الباريسي فريقًا قويًا للغاية، لكنه لم يعرض أبدًا كل قدراته سوى في بطولة الدوري الفرنسي.

وتهدف الإرشادات الجديدة إلى بناء فريق يتمتع بقدر أكبر من الالتزام والاحتراف والكثافة، حيث تريد الإدارة الرياضية إعطاء توجيه جديد للفريق وسيتم إطلاقه في سوق الانتقالات مع أهداف أخرى يرغب “بي.إس.جي” في تحقيقها، وخلال هذا السيناريو الجديد، هنالك شكوك حول انتظام ديمبيلي.

3- تكلفة باهظة للغاية

على الرغم من أن ثروة باريس سان جيرمان ليس لها حدود، فإن النادي الباريسي يعتبر العملية خارج حساباته بسبب المطالب العالية لديمبيلي وممثله موسى سيسوكو.

جدير بالذكر أن عثمان ديمبيلي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى 30 يونيو 2022، حيث خاض 21 مباراة في الدوري الإسباني موسم 2021-2022 نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد وتقديم 13 تمريرة حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى