4 محترفين يسعى المنتخب المغربي لضمهم قبل مونديال قطر 2022

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستقطاب العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وإقناعهم بالانضمام إلى منتخب المغرب، وذلك قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي سيخوض “أسود الأطلس” منافساتها من المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

ونشر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي قائمة تضمنت 5 لاعبين مزدوجي الجنسية وينشطون في الدوريات الأوروبية الكبرى، مشيرا إلى أن هؤلاء يتمتعون بإمكانات عالية، وأن الاتحاد المغربي لكرة القدم على تواصل معهم ومع عائلاتهم لإقناعهم بارتداء قميص المنتخب المغربي.

لاعب باير ليفركوزن أمين عدلي

تألق أمين عدلي (21 عاما) مع ناديه السابق تولوز الفرنسي في “الليغ 2” الموسم الماضي، وسجل 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة جعلته يفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة رغم عدم صعود تولوز إلى “الليغ 1″، لينتقل لخوض تجربة جديدة في باير ليفركوزن الذي شارك معه حتى الآن في 25 مباراة في الدوري الألماني، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

ويملك عدلي حق اللعب للمغرب أو لفرنسا، وتلقى دعوة لتمثيل منتخب المغرب في مواجهتين وديتين ضد غانا وبوركينا فاسو، لكن اللاعب رفض بدعوى الحاجة إلى الراحة، وبعد بضعة أشهر، حاول المنتخب المغربي استدعاءه لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، واعتذر اللاعب مرة أخرى بحجة التركيز على موسمه مع باير ليفركوزن، وعلى الرغم من ذلك لم يفقد الاتحاد المغربي الأمل، ولا يزال يأمل في محاولة إقناعه بالانضمام إلى منتخب المغرب قبل المونديال، وفقا لما أوردته الصحيفة الفرنسية.

لاعب أنجيه محمد علي شو

استطاع محمد علي شو (18 عاما) أن يحجز مكانا في الفريق الأول لنادي أنجيه الفرنسي في الموسم الحالي، وشارك معه في 28 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها هدفين. ويملك تشو الحق في تمثيل المغرب أو فرنسا أو إنجلترا أو كوت ديفوار.

ويجري مدرب المغرب، البوسني وحيد حاليلوزيتش، ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، محادثات منتظمة مع عائلة اللاعب لإقناعه بتمثيل المغرب، وأتت عائلته إلى المغرب عدة مرات وتلقت دعوة لحضور مباراتين لأسود الأطلس في تصفيات كأس العالم، وذلك لإقناع اللاعب الذي لم يتخذ قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله حتى الآن.

لاعب موناكو سفيان ديوب

شارك سفيان ديوب (21 عاما) في 29 مباراة مع موناكو في الدوري الفرنسي، وسجل 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ويملك الحق في تمثيل المغرب أو فرنسا أو السنغال، لكنه لم يحسم قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله.

ويخوض منتخب المغرب صراعا على ضم اللاعب مع منتخب السنغال المتوج بكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، مع عدم استبعاد منتخب فرنسا الذي مثله في فئة 21 عاما، وظهر بقميصه في 7 مناسبات.

لاعب فيتيسه آرنهيم لويس أوبيندا

يقضي لويس أوبيندا (22 عاما) فترة إعارة إلى فيتيسيه آرنهيم الهولندي قادما من ناديه كلوب بروج البلجيكي، وخاض مع فريقه 28 مباراة في الدوري الهولندي، سجل خلالها 13 هدفا وقدّم تمريرتين حاسمتين.

ويملك أوبيندا الحق في تمثيل المغرب أو بلجيكا، وحاول الاتحاد المغربي استقطابه في الفترة الماضية، لكنه رفض، مؤكدا أنه يحلم باللعب لبلجيكا البلد الذي نشأ فيه وبدأ فيه مسيرته الاحترافية، وذلك وفقا لما أوردته footmercato.

ولعب أوبيندا 15 مباراة مع منتخب بلجيكا لفئة تحت 21 عاما، وفي حال استدعائه للمشاركة في المونديال مع الفريق الأول، فسيكون في مواجهة مع منتخب المغرب يوم الأحد 27 نوفمبر 2022.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى