الفيفا تُشيد بوحيد خاليلوزيتش وتصفه بـ”صانع المعجزات”

تطرق تقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يومه الإثنين، للحديث عن مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد قيادته الأسود لبلوغ نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وأكد الاتحاد الدولي للعبة، أن البوسني وحيد خليلوزيتش، يعتبر واحدا من أنجح المدربين الذين تعاقبوا على الكرة الدولية في التاريخ الحديث، حيث دون اسمه بأحرف من ذهب مع كل المنتخبات التي أشرف عليها وتمكن من التأهل رفقتها إلى نهائيات كأس العالم، رغم أنه لم يظهر معها جميعا في البطولة العالمية.

وأضاف تقرير الـ”فيفا”: “لقب صانع المعجزات على وحيد لن يكون مبالغا فيه، ومسيرته الحافلة بالإنجازات شاهدة على ذلك”.

وعن تجربته رفقة المنتخب المغربي، أكد تقرير الاتحاد الدولي كرة القدم، أنه نجح في قيادته للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي، رغم التغييرات الجوهرية التي عرفها أسود الأطلس منذ مونديال روسيا، بعد اعتزال العمود الفقري للفريق كالمهدي بنعطية، مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، ونور الدين أمرابط.

وتابع: “وحيد نجح في تكوين مجموعة شابة ومتعطشة للنجاحات، فجمع بين عناصر الخبرة كياسين بونو، رومان سايس، يوسف النصيري، وأشرف حكيمي مع يافعين قادمين بقوة على غرار عز الدين أوناحي، عمران لوزا، زكرياء أبو خلال، وريان مايي”.

وشدد تقرير الـ”فيفا”، على أن هدف المنتخب المغربي في مونديال قطر، سيكون تكرار إنجاز كأس العالم في المكسيك سنة 1986، حينما نجح الأسود في العبور للدور الثاني مع أداء بطولي تغلبوا به على منتخب البرتغال في مباراة بقيت عالقة في تاريخ الكرة المغربية، مشيرا في نفس الوقت إلى أن شخصيته القوية واستبعاده لأسماء رنانة مثل حكيم زياش ونصير المزراوي مع عبد الرزاق حمد الله، جر عليه الكثير من الانتقادات، وهو نفس السيناريو الذي عاشه في جل محطاته التدريبية.

واختتم الاتحاد الدولي لكرة القدم تقريره، بالتساؤل عن ما إذا كان وحيد سيقود أسود الأطلس في مونديال قطر ويجعل منهم الحصان الأسود للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى