فيديو.. مهارات أمين عدلي المرشح لتمثيل المنتخب المغربي

يظهر أمين عدلي، مهاجم باير ليفركوزن الألماني، ضمن أبرز الأسماء الواعدة في سماء كرة القدم الأوروبية، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، راجت أنباء عن إمكانية تمثيل اللاعب صاحب الـ21 عاما لمنتخب المغرب رغم ارتباطه لوقت طويل بحمل لواء المنتخبات الفرنسية الشابة.

ووُلد عدلي في فرنسا عام 2000، وبسبب امتلاكه أصولا مغربية، ارتبط إعلاميا بإمكانية الانضمام مُستقبلا إلى تشكيلة المنتخب المغربي، في تقارير ارتفعت وتيرتها بالتزامن مع إقدام البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب “أسود الأطلس”، على الاستعانة ببعض المواهب المحترفة في دوريات القارة الأوروبية.

ويملك عدلي القدرة على اللعب في مركزي صانع اللعب والجناح الأيسر، لكنه يُظهر جودة أكبر حالة إشراكه في مركز الجناح الأيمن.

ويقضي عدلي، الذي يملك الجنسيتين المغربية والفرنسية، موسه الأول في باير ليفركوزن المُصنف ضمن أبرز أندية الدوري الألماني عبر كل العصور بحسب مؤرخين.

وانضم عدلي إلى باير ليفركوزن صيف العام الماضي 2021، قادما من تولوز الفرنسي، نظير صفقة تكلفت 7.5 ملايين يورو، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وفرض عدلي نفسه كعنصر هام في تشكيلة باير ليفركوزن الذي خاض معه 34 مباراة بمختلف البطولات، مُسهما بـ8 أهداف (سجل 4، صنع 4).

وسبق لعدلي أن مثّل منتخب فرنسا تحت 18 عاما، قبل أن يرتقي لتمثيل المنتخب الفرنسي تحت 21 عاما.

وأسهم عدلي بتمريرة حاسمة في فوز منتخب فرنسا تحت 21 عاما على نظيره من جزر الفارو بنتيجة 2-0، في مباراة جمعت الفريقين يوم 24 مارس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة أوروبا لتلك الفئة العمرية.

أهداف ومهارات لاعب باير ليفركوزن أمين عدلي

 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى