إعادة مباراة الجزائر والكاميرون.. “الفيفا” يتخذ قراره في هذا التاريخ

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء 5 أبريل، عن أن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” سيفصل في قرار إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، عندما تتم مناقشة الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري في 21 أبريل الجاري.

وتلاشت آمال الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ بسقوطه أمام منتخب الكاميرون 1-2 في 29 مارس، برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، واستفاد الفريق الكاميروني من قاعدة “احتساب الهدف باثنين” في حالة التعادل، ليخطف ورقة الترشح إلى المونديال بعد خسارته ذهابا أمام الجزائر بنتيجة 0-1.

ومباشرة بعد مباراة العودة ضد الكاميرون، تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى لنظيره الدولي “فيفا” ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أدار المواجهة، وارتكب أخطاء أثّرت في النتيجة النهائية للقاء، بحسب خبراء.

وقال اتحاد الكرة الجزائري، سهرة الثلاثاء (5 أبريل)، في بيان مقتضب نشره على حساباته الرسمية المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي بخصوص الشكوى التي تقدم بها إلى “فيفا”: “يعلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الطعن الذي تقدم به أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والخاص بمواجهة المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد تمت إحالته للجنة الانضباط للنظر، والحكم فيه يوم الخميس 21 أبريل الجاري”.

ولم يعطِ الاتحاد الجزائري أي تفاصيل أخرى بخصوص القرار المرتقب إصداره من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو أي تلميحات بخصوص إمكانية إعادة المباراة، في وقت ترى بعض المصادر أن هذا الإجراء (النظر في الشكوى) أمر شكلي، لن يسفر عنه أي قرار بإعادة المواجهة أو حرمان الكاميرون من بلوغ المونديال.

زر الذهاب إلى الأعلى