12 لاعباً مرشحون لخوض ثاني مونديال لهم رفقة “الأسود”

يستعد المنتخب المغربي لخوض مونديال قطر 2022، وأعين نجومه على ترك بصمة واضحة في منافسات المسابقة الدولية، التي ستقام لأول في تاريخ الشرق الأوسط، والثانية في القارة الآسيوية، بعد كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وبعدما ضمن المنتخب المغربي وجوده في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، سيكون الحضور في الملاعب القطرية مختلفاً هذه المرة عن سابقيه، في الوقت الذي يطمح الجمهور المغربي إلى أن يحضر بقوة في المدرجات، لدعم “أسود الأطلس”.

ومن المنتظر أن يشارك 12 لاعباً في ثاني مونديال لهم على التوالي، في حال قرر خليلوزيتش ضمهم إلى عرين “أسود الأطلس”، بعدما كانوا حاضرين في روسيا سنة 2018.

ويتعلق الأمر بكل من الحارس ياسين بونو، وزميليه منير المحمدي وأحمد رضا التكناوتي، والقائد رومان غانم سايس، وأشرف حكيمي، وفيصل فجر وسفيان أمرابط، ويوسف النصيري وأيوب الكعبي، وأيضا حكيم زياش ونصير مزراوي وأمين حارث، علماً أن عودة الثلاثي الأخير ليست مؤكدة بعد.

وأكيد أن وجود عدد كبير من اللاعبين المغاربة الذين سبق لهم الحضور في مونديال روسيا، والمرشحين للحضور بكأس العالم قطر 2022 سيفيد كثيرا منتخب المغرب، الذي سيكون بحاجة للاعبين أصحاب التجربة، خاصة أن المنتخب الوطني المغربي يطمح منذ سنوات إلى إعادة سيناريو التأهل للدور الثاني، مثلما سبق أن فعل في نسخة المكسيك 1986.

وأسفرت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 عن وقوع المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة بصحبة كرواتيا وصيفة بطلة 2018، وبلجيكا الثالثة، وكندا التي تخوض مشاركتها الأولى منذ 1986.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مشاركته في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، بمواجهة المنتخب الكرواتي، يوم 23 نونبر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى