رسميا .. الجامعة تحتج لدى الفيفا والكاف على الاتحاد الكونغولي

قدمت الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم، احتجاجا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة “الكاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، بسبب ظروف استقبال المنتخب الوطني المغربي لدى وصوله إلى مطار العاصمة الكونغولية كينشاسا، مساء الثلاثاء 22 مارس 2022.

بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة إلى الاتحاد الإفريقي “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، احتجاجا على “السلوكات اللا رياضية بالمطار لدى وصول بعثة المنتخب الوطني المغربي”، وأيضا على “غياب أي ممثل رسمي عن الجامعة الكونغولية لكرة القدم بالمطار”.

كما احتجت الجامعة الملكية المغربية، في مراسلتها إلى الاتحاد الإفريقي و”فيفا”، على “تأخر وصول الحافلات التي إكترتها الجامعة لنقل البعثة من المطار”، مشيرة إلى أن “الحافلات تعرضت، بغرابة، لعطب تقني قبل وصول البعثة”.

واحتجت جامعة الكرة على “حضور العديد من الجماهير الكونغولية، التي أعاقت اللاعبين ومرور الحافلة، وذلك في ظل غياب حاجز أمني”.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة من أجل أن لا تتكرر مثل هذه السلوكات”.

وكانت بعثة المنتخب الوطني المغربي، وصلت إلى مطار العاصمة الكونغولية كينشاسا، وسط ازدحام شديد بسبب الفوضى في بوابات المطار، إذ ظهر العشرات من المشجعين الكونغوليين يهددون اللاعبين المغاربة بالهزيمة.

وسيُواجه المنتخب الوطني نظيره الكونغولي، بعد غدٍ الجمعة، انطلاقاً من الرابعة عصراً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب “الشهداء”، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى