نايف أكرد: “لهذا السبب مددت عقدي مع رين”

كشف الدولي المغربي نايف أكرد لاعب نادي سطاد رين الفرنسي لكرة القدم، أن تمديد عقده مع الفريق يعود إلى أن مسؤولي الأخير يشتغلون فق تصور رياضي يروم إلى وضع رين ضمن الأندية الكبيرة، وهو “ما يتوافق مع رغبتي في أنني أريد أن أكبر بدوري”.

وقال أكرد في حوار مع صحيفة “ويست فرانس” الفرنسية، ” كانت لدي عروض من أندية أخرى، لكن لما اتصلت به إدارة سطاد رين، لم أتردد ثانية واحدة لأنه ناد كبير في فرنسا، ويواصل العمل من أجل أن يكون ضمن الكبار، وبدوري أريد أن أكبر كذلك، إنه أفصل ناد من أجل نكبر معا، ثم كانت هناك أيضا مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي أتمنى المشاركة فيها”.

وأضاف “بالتأكيد، عندما انتقلت من ديجون إلى رين، قلت مع نفسي أمامي موسم آخر لفرض نفسي، عندما تكون لاعبا، فأنت تلعب وفق عقد، لهذا فالفريق هو من اختارني، وعبر عن رغبته وأمنتيه في أن أواصل اللعب معه، رغم أنني توصلت بعدة عروض، لذلك اختارت إدارة رين أن تمدد عقدي، وبالتالي إبراز أنني منهم بالنسبة إلى النادي، وداخل المجموعة لهذا وقعت بسرعة وأظهرت من جهتي الرغبة التي أشعر بها في كوني أصبحت أحد عناصر المشروع الرياضي لهذا النادي”.

وتحدث أكرد في الحوار ذاته عن طفولته قائلا : “قضيت طفولة هادئة جدا، كنت تلميذا نجيبا، بدأت اللعب بالنادي القنيطري، فريق القلب، وفي سن 12 التحقت بأكاديمية محمد السادس، حيث قضيت خمس سنوات من التكوين، ومع وليد الركراكي تعلمت أشياء كثيرة”.

يشار إلى أن أكرد، ابن مدينة القنيطرة، خريج أكاديمية محمد السادس، لعب للفتح الرباطي، بعدها انتقل إلى فريق ديجون صيف 2018، وقضى معه موسمين رياضيين، ثم انضم بعد ذلك إلى فريقه الحالي سطاد رين بعقد يمتد إلى 2024، والذي مدده لموسم آخر أي إلى متم يونيو من العام 2025، وبعد حاليا من الركائز أساسية في دفاع المنتخب الوطني المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى