مفاجآت في قائمة المنتخب الجزائري لمواجهتي الكاميرون

حملت قائمة المنتخب الجزائري الرسمية المعنية (24 لاعبا) بمواجهة الدور الفاصل أمام الكاميرون، يومي 25 و29 مارس ضمن تصفيات الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022، مفاجآت مدوية تمثلت في استبعاد المدير الفني جمال بلماضي لبعض الأسماء، واستدعائه لأسماء جديدة تسجل حضورها لأول مرة في منتخب “محاربي الصحراء”.

وتمثلت المفاجأة الأكبر في استبعاد مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح، البعيد عن مستوياته المعروفة في الفترة الماضية حسب المتابعين، ونجم نادي وست هام الإنجليزي سعيد بن رحمة، فضلا عن لاعبي خط الوسط آدم زرقان، لاعب نادي شارل لوروا البلجيكي، وهاريس بلقبلة لاعب ستاد بريست الفرنسي، وياسين براهيمي نجم نادي الريان القطري، الذين شاركوا في كأس أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون.

ووجّه جمال بلماضي الدعوة للمشاركة في المعسكر المقبل لـ المنتخب الجزائري، لأول مرة، لاسمين جديدين لم يسبق لهما الحضور ضمن خياراته، ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر للنجم الساحلي التونسي يوسف لعوافي، ومهاجم نادي الوكرة القدري محمد بن يطو، الذي أزاح بغداد بونجاح، حسب المحللين، من القائمة النهائية، بعد أن برز كواحد من أفضل المهاجمين في دوري نجوم قطر مؤخرا.

وعرفت القائمة النهائية عودة بعض الأسماء التي غابت لفترة طويلة، مثل مهاجم نادي هرتا برلين الألماني، إسحاق بلفوضيل، ورشيد غزال نجم نادي بشكتاش التركي، بالإضافة إلى الثلاثي الغائب عن كأس أمم إفريقيا الماضية، عدلان قديورة نجم نادي بورتون ألبيون الإنجليزي، وهشام بوداوي نجم نادي نيس الفرنسي، وأحمد توبة مدافع نادي فالفيك البلجيكي.

وإذا كانت تغييرات جمال بلماضي في قائمته النهائية مفاجئة للجماهير الجزائرية، خاصة ما تعلق بإبعاد بعض الأسماء، مثل بونجاح وبن رحمة وزرقان وبراهيمي، فإن المحللين يرون أنها منطقية لأن مدرب “محاربي الصحراء” يبحث عن حلول جديدة في منتخب الجزائر من أجل ضمان التأهل إلى المونديال.

قائمة منتخب الجزائر لمواجهة الكاميرون

حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي – مصطفى زغبة – ألكسندر أوكيدجة
خط الدفاع: رامي بن سبعيني – يوسف لعوافي – حسين بن عيادة – مهدي تاهرات – جمال بلعمري – يوسف عطال – أحمد توبة – عبد القادر بدران – عيسى ماندي
خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – سفيان فيغولي – عدلان قديورة – سفيان بن دبكة – هشام بوداوي – رامز زروقي
خط الهجوم: إسلام سليماني – إسحاق بلفوضيل – محمد بن يطو – يوسف بلايلي – رشيد غزال – رياض محرز

زر الذهاب إلى الأعلى