حكيم زياش يحتفل بعيد ميلاده الـ29

يحتفل حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي لكرة القدم، اليوم السبت 19 مارس 2022، بعيد ميلاده الـ29.

من بين التهاني الكثيرة التي تلقاها حكيم زياش، من زملائه ومعارفه، تلقى تهنئة خاصة من النجم البلجيكي روميو لوكاكو، زميله في نادي تشيلسي.

ونشر النجم البلجيكي صورة له تجمعه بزياش، واصفا الأخير بأنه “يلتزم بكلته”، وأنه “واحد من الأشخاص الواقعيين” الذين قابلهم.

يذكر أن حكيم زياش عاش طفولته في أحياء مدينة “درونتن” الهولندية، قبل أن يرمي به القدر نحو ميادين كرة القدم ليستعرض إبداعاته، بداية مع فريق مسقط رأسه، ثم مع “هيرنيفين”، و”توينتي”، و”أياكس”، والمنتخب المغربي، حتى بلغ تشيلسي الإنجليزي سنة 2020، وأضحى أحد مشاهير النادي.

وفي الـ29 من عمره، توج زياش، مع فريقه الحالي تشيلسي، بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، كما توج مع فريقه السابق، أياكس أمستردام الهولندي بالدوري المحلي، وكأس البلاد، وكأس السوبر.

وعلى الصعيد الشخصي، سبق لحكيم زياش أن توج بالعديد من الجوائز، منها الحذاء الذهبي، وأفضل لاعب في الدوري الهولندي 3 مرات، وأفضل لاعب في نادي أياكس 3 مرات.

وعلى صعيد المنتخب المغربي، لعب زياش 40 مباراة دولية مع “الأسود”، أحرز خلالها 17 هدفا في الفترة الممتدة ما بين 2015 و2021، قبل أن يتم استبعاده.

زر الذهاب إلى الأعلى