5 مباريات تعزز آمال ريال مدريد قبل موقعة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

سيكون ملعب “سانتياغو برنابيو” مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل مساء الأربعاء 9 مارس، حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2021-22.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد أُقيمت يوم 15 فبراير الماضي على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، وانتهت بفوز الفريق الباريسي 1-0، وجاء هدف الانتصار عبر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي خلال الثواني الأخيرة من عمر المواجهة.

وسيبحث ريال مدريد في مواجهة الإياب على ملعبه وبين جماهيره، عن تعويض خسارته ذهابًا أمام باريس سان جيرمان، وهو أمر فعله “الميرينغي” كثيرًا على مدار مشاركاته الأوروبية.

أبرز 5 مواجهات خلال تاريخ ريال مدريد مع البطولات الأوروبية، استطاع فيها الفريق الملكي تحقيق الانتصار، وحجز بطاقة التأهل، بعد الهزيمة في مواجهة الذهاب.

ريال مدريد 5-1 ديربي كاونتي الإنجليزي (الدور الثاني من كأس أوروبا موسم 1975-76)

في بطولة كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا حاليا) موسم 1975-76، خسر ريال مدريد بنتيجة 1-4 أمام ديربي كاونتي الإنجليزي في ذهاب الدور الثاني من المسابقة، لتصبح فرصته ضعيفة في التأهل إلى الدور التالي (ربع النهائي).

لكن “الميرينغي” نجح في التأهل؛ بفضل فوزه 5-1 في الإياب على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، وأحرز أهداف ريال مدريد في تلك المباراة كل من الإسباني روبرت مارتينيز (هدفين) ومواطنيه كارلوس سانتيانا (هدفين) وخوسيه مارتينيز سانشيز المُلقب بـ”بيري” (هدفا واحدا)، فيما سجل الإنجليزي تشارلي جورج هدف ديربي كاونتي الوحيد.

شاهد.. ريال مدريد يكمل عودة تاريخيه على ديربي كاونتي في كأس أوروبا

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، نجد أن الوقت الأصي للقاء انتهى بتفوق ريال مدريد 4-1، مما اضطر الفريقين للعب وقتا إضافيا شهد إحراز سانتيانا هدف الفوز في الدقيقة 100، ليتأهل الفريق الأبيض إلى دور الثمانية من البطولة.

ريال مدريد 3-0 إنتر ميلان الإيطالي (إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1984-85)

تلقى ريال مدريد نتيجة سلبية في مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1985؛ بخسارته في ملعب إنتر ميلان الإيطالي 2-0، لتصبح مهمته صعبة في العبور إلى المواجهة النهائية.

من الذاكرة.. ريال مدريد يقلب الطاولة على إنتر ميلان في كأس الاتحاد الأوروبي

وفي الإياب، قدّم ريال مدريد مستوى مبهرا، واستطاع الفوز 3-0 عن طريق الإسباني كارلوس سانتيانا (هدفين) ومواطنه خوسيه ميغيل غونزاليس الشهير بـ”ميتشيل”، ليتأهل الفريق إلى النهائي ويحقق اللقب الأول له في البطولة بالفوز على فيديوتون المجري في مجموع المباراتين (3-1).

ريال مدريد 4-0 بوروسيا مونشنغلادباغ الألماني (إياب ثمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1985-86)

حقق ريال مدريد انتصارًا رائعًا على بوروسيا مونشنغلادباخ في إياب دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) موسم 1985-86، واستطاع الفريق العودة في النتيجة بعد خسارته ذهابًا في ألمانيا 5-1.

من الذاكرة.. ريال مدريد يهزم مونشنغلادباخ 4-0 إيابا ويكمل ريمونتادا مثيرة في كأس الاتحاد الأوروبي

وقلب “الميرينغي” النتيجة في مواجهة الإياب يوم 11 ديسمبر 1985، وتمكن من الفوز بنتيجة 4-0 عبر الأرجنتيني خورخي فالدانو (هدفين) والإسباني كارلوس سانتيانا (هدفين).

ريال مدريد 2-0 بايرن ميونيخ الألماني (إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2001-02)

تمكن ريال مدريد من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2001-02، لكن الأمر لم يكن سهلاً من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.. في ربع النهائي خسر النادي المدريدي ذهابا أمام بايرن ميونيخ 2-1 في ألمانيا.

كانت مباراة الإياب في البرنابيو رائعة، وتأهل “اللوس بلانكوس” إلى نصف النهائي بعد الفوز على العملاق البافاري (حامل اللقب آنذاك) بنتيجة 2-0، وقد حمل الهدفان توقيع الإسبانيين إيفان هيليغيرا وخوسيه ماريا غوتي.

ريال مدريد 3-0 فولفسبورغ الألماني (إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2015-16)

ألحق فولفسبورغ هزيمة غير متوقعة بريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-16، وتمكن الفريق الألماني من الفوز (2-0) بثنائية السويسري ريكاردو رودريغيز والألماني ماكسيمليان أرنولد، وظن البعض أنه سيحقق المفاجأة ويصعد إلى نصف النهائي على حساب الكبير المدريدي.

لكن في مباراة الإياب كان للبرتغالي كريستيانو رونالدو رأي آخر؛ إذ قدّم اللاعب المُلقب بـ”الدون” مباراة لا تُنسى، واستطاع، بإحرازه 3 أهداف “هاتريك”، قيادة ريال مدريد لتحقيق الفوز 3-0 على ملعب “سانتياغو برنابيو”، وإنهاء أحلام الفريق الألماني في بلوغ المربع الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى