صلاح يزين تشكيلة “منتصف الأسبوع” المثالية في البريميرليغ

كشفت شبكة “هو سكورد” العالمية عن تشكيلة “منتصف الأسبوع” المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”، والتي عرفت هيمنة لفريق ليفربول الذي مُثل فيها بـ6 لاعبين، أحدهم المهاجم المصري محمد صلاح.

واستندت “هو سكورد” في اختيار تشكيلة “منتصف الأسبوع المثالية” في البريميرليغ إلى ما أسفرت عنه 4 مباريات أُقيمت يومي الأربعاء (23 فبراير/ شباط) والخميس (24 فبراير)، والتي شهدت تحقيق كل من ليفربول وأرسنال وبيرنلي وكريستال بالاس للفوز على ليدز يونايتد (6-0) ووولفرهامبتون واندررز (2-1) وتوتنهام هوتسبير (1-0) وواتفورد (1-4) على الترتيب.

وتندرج المباريات الأربع ضمن رزنامة طويلة من اللقاءات التي تأجلت سلفا في موسم البطولة المحلية، ووفقا لشبكة “هو سكورد” العالمية، فإن السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، قد برز كنجم أول لجولة منتصف الأسبوع بتقييم مثالي (10/ 10).

وسجّل ماني هدفين، وحصل على ركلة جزاء حولها محمد صلاح إلى هدف، ليُسهم الدولي السنغالي بصورة لافتة في فوز ليفربول على ليدز يونايتد بسداسية، وإلى جانب ماني وصلاح، ظهر الظهير الأيمن الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد وقلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك والظهير الأيسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون ومتوسط الميدان الإنجليزي كورتيس جونز، من ليفربول، ضمن التشكيلة المثالية للجولة.

واختارت “هو سكورد” الفرنسي هوغو لوريس من توتنهام هوتسبير كأفضل حارس مرمى في المباريات الأربع، مع اختيارها الإنجليزي بن ميي، لاعب بيرنلي، ليجاور فان دايك في قلب الدفاع.

وأكمل الإنجليزي جوش براونهيل (بيرنلي) والإيفواري ويلفريد زاها (كريستال بالاس) رباعي الوسط، إلى جانب صلاح وجونز، بينما تألف الخط الأمامي من ماني والفرنسي جون فيليب ماتيتيا، مهاجم كريستال بالاس، وذلك في رسم “4-4-2” التكتيكي.

ويعتمد اختيار “هو سكورد” للتشكيلات المثالية على تقييم اللاعبين، كلا في مركزه، وإجمالا، حل محمد صلاح كثالث أفضل لاعب في تشكيلة منتصف الأسبوع بالدوري الإنجليزي الممتاز، بتقييم 8.94/ 10، خلف زاها (9.35) وماني (10).

وأحرز صلاح هدفين من علامة الجزاء، وصنع آخر، في فوز ليفربول على ليدز يونايتد يوم الثلاثاء 23 فبراير، ليعزز الفرعون المصري صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 19 هدفا، وترتيب أفضل صانعي الأهداف في البطولة برصيد 10 تمريرات حاسمة، وذلك بالتساوي مع زميله أرنولد.

تشكيلة منتصف الأسبوع المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وفقا لشبكة “هو سكورد” العالمية

حراسة المرمى: هوغو لوريس (7.07/ 10)؛خط الدفاع: ترنت ألكساندر أرنولد (7.64)، فيرجيل فان دايك (8.35)، بن ميي (8.49)، أندرو روبرتسون (8.39)؛خط الوسط: محمد صلاح (8.94)، جوش براونهيل (8.44)، كورتيس جونز (8.55)، ويلفريد زاها (9.35)؛خط الهجوم: جون فيليب ماتيتا (7.96)، ساديو ماني (10).

التشكيلة المثالية لمباريات منتصف الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى