في ليلة توهج صلاح وماني.. ليفربول يدك شباك ليدز بسداسية

اكتسح ليفربول ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 6-0، الأربعاء 23 فبراير/ شباط، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 19 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”.

 

وتوهّج النجم المصري محمد صلاح، وقاد فريقه للتفوق بنتيجة 3-0 خلال الشوط الأول، حيث منح الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاء لليفربول في الدقيقة 15، انبرى لها صلاح بنجاح وسجل الهدف الأول للريدز.

وبعد ربع ساعة من الهدف الأول وتحديداً عند الدقيقة 30، تكفل النجم المصري بدور صانع الألعاب، ومنح الكاميروني جويل ماتيب تمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 35، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد VAR ومنح ركلة جزاء ثانية لليفربول، تقدم لها صلاح ووضعها بدقة عالية في الزاوية اليمنى لمرمى ليدز، مانحاً فريقه الهدف الثالث في الشوط الأول، وهو الهدف 19 له هذا الموسم في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

 

بركلتي الجزاء اليوم، رفع ليفربول رصيده من ركلات الجزاء في تاريخ مشاركاته في البريميرليغ إلى 170 ركلة أكثر من أي فريق آخر في المسابقة.

في الشوط الثاني، تألق السنغالي ساديو ماني وسجل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقة 80 و90+1، قبل أن يختتم الهولندي فيرجيل فان دايك السداسية في الدقيقة 90+3.

 

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة على بعد ثلاث نقاط فقط من المتصدر مانشستر سيتي، في حين توقف رصيد ليدز يونايتد عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

بيرنلي يوجّه صفعة قوية لآمال توتنهام الأوروبية

 

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة 13، سجل الإنجليزي بن مي هدفا من ضربة رأس في الدقيقة 71، ليقود بيرنلي المتعثر لتحقيق مفاجأة بالفوز 1-0 على ضيفه توتنهام هوتسبير.

 

وتفوق مي على المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو ليحول ركلة حرة من مواطنه جوش براونهيل إلى الشباك، ويهدي ثالث انتصار إلى بيرنلي هذا الموسم.

 

وسدد الإنجليزي هاري كين ضربة رأس في العارضة بعد الاستراحة لكن توتنهام، الذي هزم المتصدر مانشستر سيتي يوم السبت، عجز عن الوصول لشباك الحارس الإنجليزي نيك بوب.

 

ويبقى بيرنلي في منطقة الهبوط لكنه صعد للمركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين خلف نيوكاسل يونايتد وإيفرتون وتتبقى له مباراة، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 39 نقطة في المركز الثامن.

 

كريستال بالاس يكتسح واتفورد بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي

 

فاز كريستال بالاس 4-1 على مضيفه واتفورد في مباراة مؤجلة من الجولة 18، حيث جاءت رباعية الضيوف عن طريق الفرنسي جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 15 والإنجليزي كونور غالاغار في الدقيقة 42 والإيفواري ويلفريد زاها في الدقيقتين 85+90، بينما جاء الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 18 عن طريق الفرنسي موسا سيسوكو. 

بهذه النتيجة، رفع كريستال بالاس رصيده إلى 29 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين توقف رصيد واتفورد عند 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى