شاهد أغلى 5 لاعبين مغاربة في الدوريات الأوروبية الكبرى

سجل اللاعبون المغاربة حضورا لافتا في أبرز الدوريات الأوروبية مع أندية مثل تشيلسي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد وإشبيلية الإسبانيين، وأياكس أمستردام الهولندي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

وأسهم العديد من اللاعبين المغاربة في فوز أنديتهم بألقاب مثل كأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الأوروبي، والدوري الإيطالي، ما أدى إلى ارتفاع قيمتهم السوقية.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أغلى 5 نجوم مغاربة في الدوريات الأوروبية الكبرى، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، بترتيب تصاعدي من الأقل إلى الأعلى قيمة سوقية، وذلك على النحو الآتي:

5. لاعب واتفورد عمران لوزا (10 ملايين يورو)

احتل عمران لوزا (22 عاما) المركز الخامس في القائمة، وشارك في 11 مباراة مع واتفورد في الموسم الحالي، منها 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يُسهم خلالها في أي هدف، وبلغ مجموع عدد دقائق اللعب التي حصل عليها 646 دقيقة.

4. حارس إشبيلية ياسين بونو (15 مليون يورو)

فرض ياسين بونو (30 عاما) نفسه حارسا أساسيا لإشبيلية، بعد أن أسهم في فوز النادي الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي في موسم 2020/2019، وخاض 25 مباراة مع ناديه في الموسم الحالي، بواقع 19 في الدوري الإسباني و6 في دوري أبطال أوروبا، وحافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة، وأنقذ مرماه من 15 هدفا محققا.

3. لاعب تشيلسي حكيم زياش (35 مليون يورو)

حظي حكيم زياش (28 عاما) بدقائق لعب أكثر في موسمه الثاني مع تشيلسي؛ إذ شارك في 27 مباراة بدقائق لعب تجاوزت 1700 دقيقة، أسهم خلالها في 10 أهداف، مسجلا 6 أهداف مع تقديمه 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

وفاز زياش مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بعد أن فاز مع فريقه السابق أياكس بالدوري الهولندي وكأس هولند.

2. لاعب إشبيلية يوسف النصيري (40 مليون يورو)

قدّم يوسف النصيري (24 عاما) نفسه بوصفه أحد الخيارات المميزة في الخط الأمامي لنادي إشبيلية، مسجِّلا حضوره في 12 مباراة، بواقع 10 مباريات في الدوري الإسباني ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، وحصل على 677 دقيقة لعب، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.

1. لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي (70 مليون يورو)

انتقل أشرف حكيمي (23 عاما) إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الماضي مقابل 70 مليون يورو تقريبا، بعد أن أسهم في فوز ناديه السابق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، وسبق له الفوز بكأس السوبر الألماني خلال فترة إعارته من ناديه الأسبق ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند، وفاز مع الملكي بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

ومنذ انضمامه إلى باريس، فرض حكيمي نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق، مسجلا حضوره في 28 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، ليحافظ على قيمته السوقية المرتفعة التي بلغت 70 مليون يورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى