أتلتيك بيلباو يكرر إنجاز سرقسطة أمام ريال مدريد وبرشلونة

أصبح أتلتيك بيلباو ثاني فريق يتغلب على برشلونة وريال مدريد في نفس النسخة من بطولة كأس ملك إسبانيا خلال القرن الـ21، بعد نادي ريال سرقسطة الذي فعلها سابقًا في مناسبتين.

أتلتيك بيلباو يُقصي برشلونة وريال مدريد في نفس النسخة من بطولة كأس ملك إسبانيا

وبحسب ما أوردته شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فإن ريال سرقسطة أطاح بالعملاقين برشلونة وريال مدريد مرتين في بطولة كأس ملك إسبانيا خلال موسمي 2004/2003 و2006/2005.

وكان أتلتيك بيلباو قد حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد تغلبه في الوقت القاتل على ضيفه ريال مدريد 1-0، في مواجهة استضافها ملعب “سان ماميس” سهرة الخميس 3 فبراير/ شباط، ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة.

واستطاع النادي الباسكي الوصول إلى نصف النهائي، بعد إطاحته بالقطبين الكبيرين في إسبانيا، حيث تفوق على العملاق الكتالوني في ثمن النهائي، بالفوز عليه 3-2، ثم أكمل بيلباو مسيرته بنجاح وأقصى ريال مدريد في دور الثمانية.

وتمكن أتلتيك بيلباو من الفوز على ريال مدريد، بفضل هدف البديل الإسباني الشاب أليكس بيرينغر في الدقيقة 89 مستثمرا تمريرة زميله ميكيل فيسغا، ليواصل “الميرنغي” نكساته المتكررة في المسابقة ويغيب عن التتويج للموسم الـ9 تواليًا.

وغابت بطولة كأس ملك إسبانيا عن خزائن نادي أتلتيك بيلباو منذ نسخة عام 1984، وهي آخر مناسبة حقق خلالها الكأس، إذ خاض الفريق منذ ذلك الحين 6 مباريات نهائية في مسابقة الكأس وخسرها جميعًا.

أتلتيك بيلباو في طريقه للنهائي الثالث تواليًا في كأس ملك إسبانيا

وتعرض أتلتيك بيلباو للخسارة في نهائي النسخة الماضية 2021 من كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 0-4 في ملعب “لاكارتوخا” بمدينة إشبيلية، وكان قد انهزم في نهائي عام 2020 أمام ريال سوسيداد بنفس الملعب بنتيجة 0-1، لذلك سيدخل رجال المدرب مارسيلينيو غارسيا موقعة نصف نهائي النسخة الحالية بهدف تفادي إخفاقات الماضي القريب.

ويحتل فريق أتلتيك بيلباو الترتيب الثاني في لائحة أكثر الأندية فوزًا بكأس ملك إسبانيا بواقع 23 مرّة، خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي وحامل اللقب (31)، ويأمل بيلباو حصد لقب النسخة الحالية ليمتلك 24 لقبا، ويوسّع الفارق مع ريال مدريد الذي حقق إخفاقات تاريخية في المسابقة بوصفه أكثر من خسر المشهد الختامي بواقع 20 مرّة، ولديه فقط 19 لقبا.

ملخص مباراة أتلتيك بيلباو وريال مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

زر الذهاب إلى الأعلى