الكشف عن حكم مباراة السنغال ومصر في نهائي كأس أمم أفريقيا

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021” بين منتخبي السنغال ومصر، إلى حكم الساحة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز.

وأعلن “كاف”، اليوم الجمعة 4 فبراير/ شباط، أن غوميز (39 عامًا) سيدير المباراة النهائية لكأس إفريقيا 2021 بالكاميرون بين منتخبي السنغال ومصر، والمُزمع إقامتها أمسية الأحد المقبل 6 فبراير على أرضية ملعب “أولمبي” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

فيكتور غوميز يقود طاقم التحكيم في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021

سيعاون غوميز في إدارة نهائي كأس إفريقيا 2021 مواطنه زاكيل توسي كحكم مساعد أول، ومن ليسوتو سورو باتسوان كحكم مساعد ثانٍ، والكونغولي جان جاك ندالا كحكم رابع، فيما سيدير تقنية الفيديو المساعد “فار” الحكم المغربي عادل زوراق، وستعاونه مواطنته بشرى كربوبي.

الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز في سطور

يعدُّ غوميز من أفضل حكام القارة السمراء وفقا لخبراء؛ إذ حصل الجنوب إفريقي على الشارة الدولية في عام 2011؛ بعمر 28 عامًا فقط، وقد أدار المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر بين السنغال والجزائر، والتي انتهت بفوز الجزائر 0-1، وأسند إليه “كاف” إدارة 4 مباريات في النسخة الحالية من البطولة 2021 بالكاميرون، وإلى جانب عمله كحكم ساحة، يمتهن غوميز إدارة الأعمال، ويمتلك طائرة خاصة وأسطول سيارات.

نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021.. السنغال لأول لقب ومصر لتأكيد الهيمنة

في مواجهة مصر، سيخوض المنتخب السنغالي النهائي الثالث في تاريخ مشاركاته بكأس أمم أفريقيا، ولم يسبق للمنتخب المُلقب بـ”أسود التيرانغا” أن حصد الكأس القارية؛ بعد أن خسر المباراة النهائية في مناسبتين؛ الأولى في نسخة مالي 2002 أمام الكاميرون بركلات الترجيح (2-3)، والثانية في نسخة مصر 2019 أمام الجزائر.

أما منتخب مصر، فيحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس الأمم الإفريقية بحصيلة 7 كؤوس، يعود آخرها إلى عام 2010، وسبق للفراعنة التتويج بألقاب 3 نسخ متتالية (2006، 2008، 2010)، وهو أول منتخب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة التي أُقيمت للمرة الأولى عام 1957.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى