هل يرفض أنسو فاتي التدخل الجراحي؟ برشلونة يجيب!

بدا من المؤكد أن مهاجم فريق برشلونة الإسباني أنسو فاتي، يتجنب الخضوع لعملية جراحية من أجل علاج إصابة عضلية، تعرض لها في المباراة التي خسرها الفريق الكتالوني (2-3) أمام أتلتيك بيلباو يوم الخميس الماضي (20 يناير/ كانون الثاني)، ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية الكثير من التساؤلات حيال الوضع الطبي لأنسو فاتي، وما إذا كانت إصابته الأخيرة تستلزم التدخل الجراحي، ومدى تأثير ذلك في بقية مشاركته في الموسم، وسط اكتفاء برشلونة بالكشف عن طبيعة الإصابة.

وقال برشلونة في بيان مقتضب يوم الجمعة 21 يناير إن فاتي يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر، دون الكشف عن الكيفية المُنتظر إتباعها في العلاج، قبل أن يعود النادي الكتالوني اليوم الثلاثاء 25 يناير لتوضيح الأمر: “أنسو فاتي سيتبع علاجا تحفظيا للتعافي من الإصابة التي ألمت به في وتر العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر. مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة”.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية “سبورت” الإسبانية، فإن اختيار العلاج التحفظي بدلا من الجراحة سيعني غياب فاتي صاحب الـ 19 سنة، لفترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع، ما يعني إمكانية عودته للعب في نهاية هذا الموسم.

وأفادت الصحيفة المُقربة من أروقة نادي برشلونة بأن فاتي هو من أراد الخضوع للعلاج التحفظي، وأنه تمكن من فرض إرادته على توصية النادي والتي تضمنت إجراء عملية جراحية كانت ستجبره على الابتعاد لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر.

مهاجم برشلونة أنسو فاتي ولعنة الإصابات.. المعاناة مستمرة

عانى فاتي من إصابات متتالية أبعدته عن أجزاء طويلة من الموسمين الماضي 2020-21 والحالي 2021-22، وقد بدا الدولي الإسباني متأثرا للغاية بإصابته الأخيرة؛ إذ أجهش باكيا والتقطته أحضان مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال لحظة استبداله ضد بيلباو.

وسجّل فاتي 5 أهداف خلال 455 دقيقة لعب خاضها مع برشلونة هذا الموسم، بمعدل هدف واحد في كل 91 دقيقة، وإجمالا، أسهم خريج أكاديمية “لاماسيا” في 24 هدفا (أحرز 18، صنع 6) مع الفريق الأول للبارسا منذ تصعيده من الفئات السنية قبل موسمين ونصف الموسم، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ودائما ما يُظهر برشلونة ثقة كبيرة في مقومات فاتي الذي حصل على القميص رقم 10 خلفا للأرجنتيني ليونيل ميسي، القائد الأسطوري للفريق، ويملك عقدا مع النادي يمتد إلى غاية يونيو/ حزيران 2027.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى