شرط يسمح لبرشلونة بفسخ عقد جيرارد بيكيه!

كشفت صحيفة “سبورت”، عن بند في عقد لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، يتمثل في إلزامه بخوض 35 % من مباريات فريقه في الموسم الواحد، للحصول على كامل المبلغ المتفق عليه في عقده الجديد الممتد حتى نهاية موسم 2024.

ويستطيع نادي برشلونة تفعيل هذا البند في حال لم يحقق بيكيه نسبة المشاركات المطلوبة في المباريات، كما يسمح له الشرط الجزائي بفسخ ارتباطه باللاعب وعدم منحه كامل قيمة عقده المخفض إلى 28 مليون يورو سنويا.

وحرمت الأزمة الاقتصادية، التي مر بها برشلونة خلال الفترة الماضية، من إبرامه العديد من التعاقدات وتجديد عقد نجم الفريق السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بيكيه أول المبادرين لمساعدة النادي

كشف المصدر ذاته أن بيكيه كان أول المبادرين إلى مساعدة النادي في أزمته المالية مطلع 2020، للحد من تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية، ووافق على تخفيض راتبه بنسبة 50 في المئة، وأبرم عقدًا جديدًا تضمن الحصول على 28 مليون يورو خلال الفترة المتبقية من عقده.

وكان النادي قد وضع شرطًا يربط حصول بيكيه على المبلغ كاملًا في حال خوضه 50 في المئة من المباريات، لكن بيكيه استطاع أن يخفّض هذه النسبة لتصل في النهاية إلى 35 في المئة، وفي حال لم يتمكن من بلوغها يحق لبرشلونة عدم منحه كامل عقده وفسخ تعاقده.

بيكيه يفصح عن قيمة راتبه

وكان بيكيه قد أفصح، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، عن كشف حساب بنكي لراتبه الأخير كلاعب في النادي الكتالوني، لينفي تقارير تشير إلى أنه الأعلى أجرا في الفريق الأول. ونشر بيكيه صورة توضح حصوله على نصف راتبه مع برشلونة، ويظهر الرقم بقيمة 2.3 مليون يورو. ويعني هذا أن بيكيه قبل بتخفيض كبير للغاية في راتبه.

تفاصيل راتب جيرارد بيكيه

مسيرة جيرارد بيكيه مع برشلونة الإسباني

لعب لصفوف برشلونة بين عامي 1997-2004عاد للعب لبرشلونة بعد تجربة احترافية عام 2008 خاض 381 مباراةسجل 26 هدفًا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى