مدرب برشلونة يدافع عن بوسكيتس ويحذر ديمبيلي

أكد مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، أن النجم الإسباني سيرخيو بوسكيتس، له أهمية كبيرة في صفوف الفريق، وهو من أفضل لاعبي العالم في مركزه، موضحًا أن الانتقادات التي تعرض لها اللاعب في الفترة الماضية سببها النتائج السيئة للبارسا.

تصريحات تشافي جاءت في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة برشلونة مع أتلتيك بيلباو، والتي ستقام غدًا الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، في ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يمدح سيرخيو بوسكيتس

قال مدرب برشلونة: “بوسكيتس أحد أفضل لاعبي مركزه. ليس لديّ شكوك حوله، الحملة على سيرخيو سببها النتائج السيئة. بالنسبة لي هو لاعب مهم داخل وخارج الملعب، يعلم أنه يتركب أخطاء. وهو مهم لنا، بسبب الطريقة التي يلعب بها”.

وأوضح تشافي: “الانتقادات أمر طبيعي في البارسا. ونحن نتقبل ذلك. يمكننا الحديث عن أدائي كمدرب، أو عن بوسكيتس، أو عن حراسة المرمى. في 2010 كان هناك شكوك حول أحقية وجود بوسكيتس مع إسبانيا، في النهاية المنتخب فاز بكأس العالم، وهو كان قطعة أساسية”.

تشافي هيرنانديز يُحذّر من قوة أتلتيك بيلباو

وحول المواجهة مع بيلباو، قال: “أتلتيك بيلباو فريق قوي، ويملك واحدًا من أفضل المدربين الإسبانيين في السنوات الأخيرة. إنه فريق متطلّب كثيرًا، يضغط بشكل كبير، ويملك لاعبين رائعين؛ مثل ويليامز وراؤول غارسيا. هذا تحدٍ كبير لنا. كأس ملك إسبانيا بطولة مهمة لنا، ونحن نريد المضي بعيدًا في هذه البطولة. هذا أحد أهدافنا هذا الموسم”.

وتابع: “لديّ ذكريات رائعة في ملعب سان ماميس، أحيانًا الجماهير كانت تستقبلني بحفاوة، كما أنه لدي علاقات جميلة مع أتلتيك بيلباو. أنا أحترمهم كثيرًا”.

وبشأن رأيه في أفضل مركز للاعب الإسباني أنسو فاتي، أجاب تشافي: “يعتمد ذلك على ما نملك من لاعبين. فاتي يستطيع اللعب في المركزين، يسجل أهدافًا، يراوغ، إنه جيد في المواجهات الفردية. وهو عائد للتو من الإصابة، وقدم أداءً رائعًا في السوبر. وجود فاتي هو امتياز بالنسبة لي”.

رسالة تحذيرية من مدرب برشلونة للفرنسي ديمبيلي

أكد تشافي، أن الفرنسي عثمان ديمبيلي، أمام خيارين فقط؛ إما تجديد عقده أو البحث عن مخرج له في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مستبعدًا خيار معاقبته بعدم إشراكه في المباريات في حال بقي الأمر على ما هو عليه الآن.

وقال مدرب السد القطري سابقا بحسب ما أوردته صحيفة موندو ديبورتيفو: “ما يمكنني قوله هو أننا في موقف معقد وصعب. النادي قرر أنه إذا لم يجدد ديمبيلي عقده، فعلينا أن نتخذ قرارًا معه. الأمر ليس سهلاً. النادي يتفاوض مع ممثل اللاعب منذ خمسة أشهر، ولا يمكننا الانتظار أكثر”.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة أتلتيك بيلباو في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، أنه لا يفكر في إرسال ديمبيلي إلى المدرجات أو تجميده عن اللعب، في حال لم يتوصل النادي واللاعب إلى اتفاق.

وأضاف: “كنا واضحين معه (ديمبيلي)، وخاصة أنه لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك، عليه أن يتخذ قراره، الرسالة واضحة: جدد عقدك أو ابحث عن مخرج الآن”.

تشافي يصرح بأن على عثمان ديمبيلي إما أن يجدد أو يغادر الآن

مسيرة عثمان ديمبيلي مع برشلونة

التحق بنادي برشلونة عام 2017؛لعب 87 مباراة؛سجل 18 هدفًا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى