هدف مقابل كل 100 مليون يورو.. لعنة غريبة تطارد نجوم “الكان”!

تشهد بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، مشاركة العديد من أبرز النجوم الهدافين في كرة القدم العالمية وأكثرهم قيمة سوقية، ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم لاعبا نادي ليفربول، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ولاعب نادي مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، رياض محرز، ولاعب نادي إشبيلية والمنتخب المغربي، يوسف النصيري، ولاعب نادي أياكس والمنتخب الإيفواري، سيباستيان هالر.

ويعيش هؤلاء النجوم الخمسة، الذين تُقدَّر قيمتهم (وفقا لترانسفير ماركت) بحوالي 300 مليون يورو، فترة توهج مع أنديتهم في الموسم الحالي، جعلت سقف الآمال يرتفع لدى جماهير منتخباتهم في أن ينقل هؤلاء النجوم سحرهم الكروي إلى ملاعب القارة السمراء، لقيادة فرقهم نحو التتويج بلقب البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

ونسلط في التقرير الآتي من ELKORA.MA، الضوء على ما قدمه النجوم الخمسة في مباريات منتخباتهم بكأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، وذلك على النحو الآتي:

محمد صلاح وهدف الـ100 مليون يورو!

يُعَدُّ الفرعون المصري الأعلى قيمة سوقية من بين النجوم الخمسة بـ100 مليون يورو، لكنه لم ينجح في إضافة الزخم الهجومي للمنتخب المصري الذي فشل في هز الشباك أمام نيجيريا، واكتفى، في الجولتين التاليتين، بالفوز بهدف نظيف على منتخبي غينيا بيساو والسودان، كان نصيب صلاح منهما هدفا في شباك غينيا بيساو.

ولم يكن ساديو ماني أفضل من زميله المصري، مع منتخب السنغال الذي أنهى دور المجموعات بهدف يتيم سجله ماني من علامة الجزاء في آخر أنفاس مباراة الجولة الأولى التي فاز بها “أسود التيرنغا” (1-0) على زيمبابوي، قبل التعادل سلبا في الجولتين التاليتين مع غينيا ومالاوي.

رياض محرز ورحلة البحث مع الجزائر عن الهدف الأول

غاب التوفيق عن مهاجم “الخضر” ومانشستر سيتي، الذي تُقدَّر قيمته السوقية بـ40 مليون يورو، في أول جولتين من البطولة، لتتعادل الجزائر سلبا مع سيراليون في الجولة الأولى قبل أن تتلقى خسارة “صادمة” من غينيا الاستوائية بهدف نظيف في الجولة الثانية، والقاسم المشترك في الجولتين كان غياب اللمسة الأخيرة عن رفاق محرز الذي تعول عليه جماهير الجزائر لقيادة الفريق لفك النحس وتحقيق الفوز على كوت ديفوار لتلافي الخروج المبكر وانتهاء حملة الدفاع عن اللقب.

أما مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري، الذي تبلغ قيمته 40 مليون يورو أيضا، فيعيش وضعا مختلفا مع منتخب المغرب الذي سجل 5 أهداف قادته للتأهل في صدارة المجموعة، لكن مهاجم الفريق الأندلسي لم يشارك في مهرجان الأهداف، وما زال يبحث عن هدفه الأول مع “أسود الأطلس” في الكاميرون حتى الآن.

ولم يسجل نجم أياكس والمنتخب الإيفواري، سيباستيان هالر، الذي تبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو، سوى هدف وحيد في أول مباراتين خاضهما مع كوت ديفوار في نسخة الكاميرون، جاء في مواجهة الجولة الثانية التي انتهت بالتعادل مع سيراليون (2-2)، ما يعني أن النجوم الخمسة الذين تبلغ قيمتهم السوقية 290 مليون يورو، لم يسجلوا سوى 3 أهداف حتى الآن، بواقع هدف مقابل كل 100 مليون يورو تقريبا!

لاعب مغمور من جزر القمر يتفوق على نجوم القارة السمراء!

جاء لاعب نادي آنسي الفرنسي ومنتخب جزر القمر، أحمد مغني، من بعيد وخطف الأضواء من كبار نجوم القارة السمراء، في مشاركته الأولى مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا، واستطاع أن يفعل ما عجز عنه نجوم بقيمة محرز وماني وصلاح.

لاعب خط الوسط الذي تبلغ قيمته السوقية 250 ألف يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، سجل هدفين قادا جزر القمر لتحقيق انتصار تاريخي على غانا التي ودعت “الكان” من الباب الضيق بعد خسارتها من رفاق مغني في الجولة الثالثة بهدفين مقابل ثلاثة، مسجلا بمفرده عدد أهداف منتخب مصر مع صلاح في دور المجموعات، ومتفوقا على النجوم الخمسة من حيث عدد الأهداف المسجلة في نسخة الكاميرون حتى الآن.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى