لأول مرة.. طاقم تحكيم نسوي كامل لإدارة مباراة في كأس إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت، اليوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني، أن الرواندية سليمة رديا موكانسانغا ستكون أول إمرأة تدير مباراة للرجال في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه: “ستدخل الحكمة الرواندية سليمة رديا موكانسانغا التاريخ في الساعات القليلة المقبلة، عندما تصبح أول امرأة تدير مباراة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية“.

وتابع: “ستتولى موكانسانغا (35 عامًا) إدارة مباراة زيمبابوي وغينيا ضمن المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي”.

مغربيتان ضمن طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي وغينيا

وأعلن الاتحاد الإفريقي أن طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي وغينيا سيتكون من 4 نساء، وهم، إضافة إلى حكمة الساحة موكانسانغا، المساعدات كارين أتيمزابونغ (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب)، بالإضافة إلى حكمة الفيديو المساعد (VAR) بشرى كربوبي (المغرب).

وكانت موكانسانغا قد دخلت التاريخ يوم 10 يناير/ كانون الثاني، بعد أن أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة في كأس الأمم الأفريقية عندما تم تعيينها كحكم رابع في المباراة بين غينيا ومالاوي في بافوسام.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى