تعرف إلى التشكيل المتوقع للمغرب في مواجهة جزر القمر

يتطلع منتخب المغرب لحسم موقفه وخطف البطاقة الأولى المؤهلة للدور الثاني من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، وذلك عندما يلتقي نظيره منتخب جزر القمر في الجولة الثانية ممن منافسات المجموعة الثالثة.

ويدخل “أسود الأطلس” المباراة بمعنويات وثقة عالية بعد أن حقق الفوز الثمين أمام غانا (المنافس الأول على صدارة المجموعة)، بهدف نظيف حمل توقيع سفيان بوفال عند الدقيقة 83، ليمنح بلاده النقاط الكاملة التي وضعته على الطريق الصحيح من أجل التأهل الذي سيتحقق رسيما حال تكرار الفوز اليوم على حساب جزر القمر.

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس أمم أفريقيا 2021

وتقام المباراة مساء اليوم الجمعة 14 يناير، عند الساعة (19:00 بتوقيت مكة المكرمة)، الخامسة بالتوقيت المحلي للمغرب، على استاد ملعب أحمدو أهيدجو، في مدينة ياوندي الكاميرونية، ويمكن متابعته على قنوات beIN Sports HD 1 Max بتعليق التونسي رؤوف خليف، وقناة Arryadia TNT HD المغربية المحلية، و Al Aoula HD Earth TNT المحلية في المغرب.

تغييرات مرتقبة في تشكيل المغرب لمواجهة جزر القمر

وعانى منتخب المغرب من عدة غيابات هامة عن قائمته التي خاضت المواجهة الأولى أمام غانا يوم الإثنين الماضي 10 يناير الجاري، ولكن الأيام التالية حملت أخباراً سعيد للجماهير المغربية، حيث سيتمكن المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش من الإعتماد على مهاجميه يوسف النصيري نجم هجوم إشبيلية الإسباني، وأيوب الكعبي مهاجم هاتاي سبور التركي.

وتشير التوقعات أن يدفع خليلودزيتش بأحدهما منذ البداية من أجل تطوير القدرات التهديفية في المباراة من جهة، وإدخالهما في أجواء المنافسة من أجل المباريات المقبلة في البطولة، خصوصا وأن الفوز اليوم سيعني التأهل رسميا للدور ثمن النهائي.

ورغم عودة النصيري والكعبي، إلا أن “أسود الأطلس” سيواصل افتقاد بعض اللاعبين، وعلى رأسهم ريان مايي وأيمن برقوق اللذين لازالا يتماثلان للشفاء من الإصابة وفيروس كورونا، ويتدربان خارج المجموعة، وينتظر أن يعودا خلال اليومين المقبلين للتدريبات.

ماذا قال وحيد خليلودزيتش، مدرب المغرب قبل مباراة جزر القمر

وتحدث المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش عن مواجهة جزر القمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، قائلا: “لقد حققنا فوزًا مهمًا في مباراة صعبة ضد غانا (في الجولة الأولى)، وساهم هذا الفوز بتعزيز معنويات الفريق واللاعبين. أتينا للبطولة بطموح كبير، ولقد مضى وقت طويل منذ أن فازت المغرب بلقب كأس الأمم الأفريقية. نحن هنا لنبذل قصارى جهدنا ونحن متفائلون بأن نجعل الشعب المغربي سعيد”.

ماذا قال ياسين بونو، حارس مرمى المغرب عن مواجهة جزر القمر

بدوره قال حامي عرين منتخب المغرب، ونادي إشبيلية الإسباني، ياسين بونو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “نصب تركيزا على المباراة (امام جزر القمر)، نعرف أن لكل مباراة صعوباتها، فريقنا جاهز وهدفنا هو الاستمرار في إحراز التقدم في هذه المرحلة، ومن ثم نفكر في الجولة التالية. سنبذل قصارى جهدنا للخروج من كل مباراة بالفوز”.

تشكيلة المغرب المتوقعة أمام جزر القمر في كأس أمم أفريقيا 2021

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، آدم ماسينا، نايف أكرد

الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، عمران لوزا

الهجوم: إلياس شاعير، سفيان بوفال، طارق التسودالي (يوسف النصيري)

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى