إشبيلية يواصل ملاحقة ريال مدريد في الصدارة

واصل إشبيلية ملاحقة ريال مدريد في صدارة الليغا بفوزه الصعب على ضيفه خيتافي بهدف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) اليوم الأحد9 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة الـ20 بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

يدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الفوز الصعب لمهاجمه الدولي الشاب رافا مير، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 22.

وبانتصاره الثاني على التوالي، الـ13 هذا الموسم، يتمسّك فريق المدرب جولين لوبيتيغي بالمركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 44 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف ريال مدريد، الذي اكتسح فالنسيا (4-1) السبت، علما أن الفريق الملكي لعب مباراة أكثر.

في المقابل، لم يستفد خيتافي من نشوة الانتصار على الميرينغي الأسبوع الماضي بهدف نظيف، ليسقط في فخ الخسارة العاشرة له هذا الموسم.

وتجمد رصيد الفريق المدريدي عند 18 نقطة يأتي بها في المركز الـ16 مؤقتا، ويظل مهددا بدخول منطقة الخطر التي لا يفصله عنها سوى نقطتين.

رايو فايكانو يقتنص نقطة ثمينة من بيتيس في الدوري الإسباني

اقتنص رايو فايكانو نقطة ثمينة من ريال بيتيس بالتعادل معه بهدف، في إطار الجولة الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم لاعب وسط ريال بيتيس سيرخيو كاناليس (45+2) من المباراة التي أقيمت على ملعب فاييكاس، معقل رايو فايكانو، بينما تعادل الظهير الأيمن إيفان باليو (70).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال بيتيس إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد رايو فايكانو عند 31 نقطة في المركز السابع. ويتصدر ريال مدريد البطولة برصيد 49 نقطة بفارق ثماني نقاط عن إشبيلية في المركز الثاني.

التعادل يحكم مواجهة فياريال وأتلتيكو “المثيرة”

خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على المباراة المثيرة التي حل فيها أتلتيكو مدريد ضيفا على ملعب (لا سيراميكا) معقل فياريال، اليوم الأحد.

انتهى الشوط الأول بهدف لكل فريق، حيث تقدم الأتلتي أولا بهدف مبكر سجله نجمه الأرجنتيني أنخيل كوريا. وفي الدقيقة 23 كاد فياريال يعود للقاء بهدف التعادل من ركلة جزاء، إلا أن العملاق السلوفيني يان أوبلاك تصدى لركلة جيرارد مورينو، قبل أن يتابع داني باريخو الكرة في الشباك، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” ألغته بداعي لمسة الكرة ليد لاعب الوسط المخضرم.

ولكن بعد 6 دقائق فقط، سجل فياريال هدفا صحيحا هذه المرة بتوقيع المدافع الدولي باو توريس، ليدخل الفريقان للاستراحة بهذه النتيجة. وفي الدقيقة 58، أخذ أصحاب الأرض المبادرة، وتقدموا في النتيجة عن طريق الظهير الأيسر ألبرتو مورينو.

تسع دقائق كانت كفيلة بعودة أتلتيكو للمباراة بهدف التعادل الذي جاء عن طريق لاعب وسط إفريقيا الوسطى جيوفري كوندوغبيا.

وبالتعادل هذا يكتفي كل فريق بحصد نقطة، حيث بات رصيد “الغواصات الصفراء” 29 نقطة في المركز الثامن، علما أن سلسلة انتصارات الفريق توقفت بعد 4 مباريات متتالية.

في المقابل، عاد أتلتيكو لنزيف النقاط، بعد استفاقته في الجولة الماضية بفوزه بهدفين نظيفين على رايو فاييكانو. وظل الفريق المدريدي في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد، ونقطة أمام برشلونة السادس.

أوساسونا ينتصر على قادش بثنائية وتعادل سلبي بين ألافيس وبيلباو

انتصر أوساسونا على ضيفه قادش بهدفين نظيفين، في الوقت الذي خيم فيه التعادل على المواجهة الباسكية بين ديبورتيفو ألافيس وضيفه أتلتيك بيلباو.

وعلى ملعب (إل سادار)، سجل أوساسونا هدفا في كل شوط، حيث تقدم أولا في النتيجة في الدقيقة 38 بتوقيع المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير، ثم عزز من تفوقه بالهدف الثاني بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني بفضل إنريكي باراخا.

واستعاد أوساسونا بهذه النتيجة توازنه في المسابقة بعد خسارته الأسبوع الماضي (1-3) على يد أتلتيك بيلباو، ليرفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ12. في المقابل، تجمد رصيد قادش عند 14 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس الجولة، اكتفى ديبورتيفو ألافيس وأتلتيك بيلباو بالخروج بتعادل سلبي على ملعب (منديزوروزا) في مواجهة باسكية خالصة. واقتسم الفريقان نقطة، ليصبح رصيد بيلباو 28 نقطة يأتي بها في المرتبة التاسعة مؤقتا، فيما أصبح رصيد ألافيس 17 نقطة في المركز الـ17 مؤقتا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى