تونس تحتج رسميا وتطالب بإعادة مباراتها أمام مالي

أكدت مصادر خاصة، أن الإتحاد التونسي تقدم باحتجاج رسمي إلى الإتحاد الإفريقي CAF، يطلب خلاله إعادة مباراة منتخب تونس التي جرت أمام منتخب مالي، اليوم 12 يناير، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة لنهائيات كأس إفريقيا 2021.

وجاء طلب الإتحاد التونسي لكرة القدم، بسبب ما أسماه ارتكاب الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي خطأ فادحا، عندما قرر اطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

ولم تنته القصة عند هذا الحد، حيث عاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، و قبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع، ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذين اندفعوا للملعب في محاولة لاثناء الحكم عن قراره دون جدوى .

وفي الوقت الذي أكد فيه المنتخب التونسي تمسكه بحقه في إعادة المباراة، حاول مسوؤلي الإتحاد الإفريقي، إقناع الجانب التونسي بإستكمال ما تبقى من المباراة وتغيير الحكم الزامبي بزميله الحكم الرابع .

ماذا يقول القانون في حالة إيقاف المباراة قبل إنتهاء الوقت الرسمي؟

وأكد الخبير القانوني التونسي، أنيس بن ميم أنه بحسب المادة السابعة من قانون كرة القدم فإن إيقاف المباراة قبل إنتهاء الوقت الأصلي، مثلما حدث في مباراة تونس ومالي، فهذا يستوجب إعادة المباراة بالكامل.

ملخص مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى