حلم التأهل يطغى على أفكار السودان بعد التعادل مع غينيا بيساو

أظهر برهان تية، المدرب الوطني لمنتخب السودان، حماسة كبيرة بعد تعادل فريقه مع غينيا بيساو مساء الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “رومدي أدجيا”، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وحسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة مباراة السودان وغينيا بيساو، ليظفر صقور الجديان بنقطة تضعهم في المركز الثاني على سلم المجموعة، بالتساوي مع غينيا بيساو، وذلك قبل مواجهة الفريق لنيجيريا ومصر ضمن منافسات الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

بدوره، قال برهان تية في تصريحات لشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، تعليقا على التعادل مع غينيا بيساو: “أشكر اللاعبين على المستوى الذي قدّموه. لاعبونا يمتلكون إمكانات كبيرة، وهذا يظهر من خلال مشاركتهم مع الأندية. فريقنا يملك الخبرات أيضا، وقد تمكنا بالفعل من تغيير شكل المنتخب السوداني”.

وأضاف تية، الذي خلف الفرنسي هوبير فيلود في الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب السودان بعد نتائج مخيبة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” وبطولة كأس العرب قطر 2021: “نأمل أن يمثل الأمر بداية لتصحيح المسار وتكوين فريق مستقبلي للسودان”.

وبسؤاله عن مواجهة نيجيريا في الجولة الثانية من دور المجموعات، والمُقرر إقامتها يوم السبت القادم (15 يناير)، أجاب تية قائلا: “جميع المنتخبات التي تأهلت لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية قوية، لا يوجد بينها منتخب ضعيف. نيجيريا قدّمت مردودا كبيرا اليوم، ومصر معروفة على مستوى إفريقيا. مباراتا نيجيريا ومصر في حساباتنا”.

حارس السودان علي أبو عشرين يعلق على تعادل السودان مع غينيا بيساو

من جانبه، علق على أبو عشرين، حارس مرمى السودان، على تعادل فريقه مع غينيا بيساو، وقال في تصريحات خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “بالنسبة لمباراة اليوم، فإن اللاعبين لم يقصروا، نحن راضون عن أنفسنا”.

وتصدى أبو عشرين لركلة جزاء سددها الغيني مامادو غوميز “بيليه”، لاعب موناكو الفرنسي، قُرب النهاية، ليحصل حارس مرمى الهلال السوداني على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتحدث أبو عشرين عن إنقاذه مرماه من ركلة الجزاء: “كنت مُوفقا وتصديت لركلة الجزاء”، قبل أن يتطرق للجيل الجديد من المنتخب السوداني، والذي يخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 تحت قيادة المدرب برهان تية: “اللاعبون جيدون، وهذه سنة الحياة”.

وأكد أبو عشرين رغبة المنتخب السوداني في التأهل إلى الدور القادم من نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وتقديم مباراة مُشرفة ضد نيجيريا التي استهلت منافسات المجموعة بتحقيق فوز مقنع على مصر صاحبة الباع الطويل.

محمد عبد الرحمن: سنقدم كل ما لدينا من أجل التأهل

في سياق متصل، أثنى محمد عبد الرحمن، مهاجم المنتخب السوداني، على أداء فريقه في مواجهة غينيا بيساو، مُشددا على أن هدف كتيبة المدرب برهان تية هو التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وقال عبد الرحمن في حديثه لشبكة “بي إن سبورتس”: “كل اللاعبين قدّموا مباراة كبيرة، كنا نتمنى الفوز، وسنفكر في المباراة القادمة”. وأضاف عبد الرحمن: “صورة المنتخب الماضية أصبحت جزءًا من الماضي، لقد انتهت ونسيناها. سنحاول التحضير لمباراتي نيجيريا ومصر، وتقديم أفضل ما لدينا من أجل التأهل”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى