خليلوزيتش: جاهزون لتحقيق الإنجاز في كأس أمم إفريقيا

أظهر البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، تفاؤلا كبيرا خلال حديثه في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ضد غانا، والمُقرر إقامتها مساء غدٍ الإثنين 10 يناير، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم “الكاميرون 2021”.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة المغرب وغانا على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” الواقع في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وحسب ما ذكره حاليلوزيتش، فإن مواجهة الفريق الغاني تمثل البداية الحقيقة لعمل كبير يتأهب أسود الأطلس للقيام به خلال النسخة الـ 33 تاريخيا من نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال خليلوزيتش في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد 9 يناير: “اللاعبون مصممون، ويريدون القيام بشيء ما من أجل المشجعين، والشعب المغربي الذي يتوقع ظهورا رائعا لنا في كأس الأمم الإفريقية. نجن جاهزون لتحقيق إنجاز”.

مدرب المغرب وحيد خليلوزيتش: كورونا قد يفسد المنافسة في كأس الأمم الإفريقية

وتطرق خليلوزيتش للحديث عن فوضى الانتشار الأخير لفيروس كورونا المُستجد بين المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان 2021″، مؤكدا أن ذلك الوضع قد يتسبب فعليا في إفساد المنافسة.

ويطمح خليلوزيتش لقيادة المغرب إلى منصة التتويج في كأس الأمم الإفريقية 2021، متسلحا بقائمة شابة يزينها بعض اللاعبين أصحاب الأسماء اللامعة، على غرار أشرف حكيمي (ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي) ويوسف النصيري (مهاجم إشبيلية الإسباني).

وإحصائيا، يسعى المنتخب المغربي لإنهاء 46 عاما من عدم التتويج بكأس الأمم الإفريقية عبر مشاركته في نهائيات 2021، وحسب خبراء، تحمل مواجهة غانا، البطلة 4 مرات، أهمية كبيرة في تحديد مسار أسود الأطلس بالمنافسات المُقرر إقامتها حتى السادس من فبراير المقبل.

وينافس المغرب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 من خلال المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات غانا والغابون وجزر القمر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى