ميلان يهزم روما بثلاثية ويواصل مطاردة إنتر المتصدر

قلص ميلان الفارق مع حامل اللقب والمتصدر إنتر ميلان إلى نقطة واحدة فقط، بعد انتصاره مساء الخميس 6 يناير/ كانون الثاني أمام ضيفه روما بنتيجة 3-1 ضمن مباريات المرحلة الـ20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودوّن ميلان على انتصاره الثاني تواليًا في المسابقة الإيطالية بعد فوزه الخارجي بالجولة الماضية (19) في ميدان إمبولي بأربعة أهداف لاثنين، ليرتقي الروسونيري إلى وصافة اللائحة برصيد 45 نقطة مقابل 46 للإنتر الذي تأجلت مباراته أمام بولونيا هذه الجولة.

وأقيمت المباراة بين ميلان وروما في ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو شمالي إيطاليا، وسط حضور جماهيري غفير وصل إلى 40 ألف مشجّع في المدرجات.

انتهت الفترة الأولى بتقدّم ميلان 2-1 بعد أن افتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التهديف من علامة الجزاء بالدقيقة 8 ثم أضاف البرازيلي جونيور ميسياس الهدف الثاني في الدقيقة 18، وقبل الاستراحة بـ5 دقائق استغل الإنجليزي تامي أبراهام تصويبة عشوائية داخل منطقة الجزاء ليقلص الفارق لفائدة روما.

وفي الدقيقة 74، أنذر حكم الساحة مدافع روما ريك كارسدورب للمرة الثانية، ليُشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الهولندي، ليلعب روما الدقائق المتبقية منقوصًا بعشرة لاعبين وسط انحسار دفاعي كبير في الخلف.

وفي الدقيقة 82 استغل البديل البرتغالي رفائيل لياو تمريرة سحرية من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ليسجل الهدف الثاني لميلان من انفراد تام، وفي الوقت المبدد أهدر إبراهيموفيتش ركلة جزاء وبالتحديد عند الدقيقة 94.فيما تعادل جنوى خارج ميدانه مع ساسولو بهدف في كل شبكة بملعب “سيتا ديل تريكولور” ليبقى ساسولو في الترتيب الـ13 برصيد 25 نقطة، مقابل 12 نقطة لجنوى في المركز قبل الأخير.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى