رابطة الدوري الإيطالي ترفض تأجيل المباريات رغم تفشي كورونا

رفضت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تأجيل مباريات المسابقة، على الرغم من تفشي فيروس كورونا بين العديد من الأندية، لتعارِض بذلك السلطات الصحية التي قامت بفرض الحجر الصحي على بعض الفرق ومنعتهم من السفر.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أنّه مع الإعلان عن وجود 87 حالة إيجابية في 19 ناديًا إيطاليًّا، منعت السلطات الصحية السفر أو التنقل على أندية تورينو، ساليرنيتانا، بولونيا، أودينيزي، مع الخضوع للحجر الصحي الإجباري، وبالتالي؛ احتمال غيابهم عن مباريات اليوم الخميس، ضمن الجولة الـ 20 من الدوري الإيطالي.

وفي المقابل، عقدت رابطة الدوري الإيطالي، اجتماعًا، أمس الأربعاء، لمناقشة الوضع الصحي الحالي الذي تسبب فيه المتحور الجديد لفيروس كورونا، حيث تقرر عدم تأجيل أو إلغاء أي مباراة مقرر إجراؤها اليوم الخميس، ضمن منافسات “الكالتشيو”، كما أن الفريق الذي سيغيب عن المباراة سيعتبر خاسرًا، ويُحتسب الفوز للفريق الحاضر على أرضية الملعب بثلاثة أهداف نظيفة، وبعد ذلك سيكون بإمكان هذه الفرق الاستئناف وتحديد موعد جديد لمبارياتها.

وتوقفت مسابقة الدوري الإيطالي خلال الفترة الماضية، بسبب احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، مما أدى إلى إصابة العديد من اللاعبين خلال هذه الفترة، إلا أن رابطة الدوري الإيطالي استقرت على لعب المباريات في موعدها المحدد سلفًا، وعدم تأجيل أو إلغاء أي مواجهة.

أندية “الكالتشيو” تفقد 25 لاعبًا في كأس إفريقيا

وبالإضافة إلى اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، فإن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستحرم الأندية الإيطالية من خدمات 25 لاعبًا، حيث يضم منتخب الجزائر الثنائي إسماعيل بن ناصر (ميلان)، وآدم وناس (نابولي).

ويضم منتخب الكاميرون كلا من مارتين هانغولا (هيلاس فيرونا)، وأنغوسيا (نابولي)، ويجود أفينا جيان (روما) بمنتخب غانا، وأمادو دياوارا (روما) بغينيا، ولاسانا كوليبالي (ساليرينتانا) لاعب مالي، والمغربي سفيان أمرابط (فيورنتينا)، والتونسي وجدي كشريدة (ساليرينتانا).

أما منتخبات مثل كوت ديفوار فتضم 4 لاعبين، هم أكبا أكبرو (لاتسيو)، فرانك كيسي (ميلان)، والثنائي جونيور تراوري، وجيريمي بوجا (ساسولو)، وبمنتخب غامبيا كل من موسى بارو (بولونيا)، وإبريما داربو (روما)، وعمر كولي (سامبدوريا)، وإبريما كولي (سبيزيا).

كما يضم منتخب نيجيريا كلا من أوسمين (نابولي)، أولا إينا (تورينو)، إيبوهي وأوكيريكي (فينيزيا).

أما منتخب السنغال فيمثله كل من إبراهيما مباي (بولونيا)، كيتا بالدي (كالياري)، بالو توريه (ميلان)، وكاليدو كوليبالي (نابولي).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى