صلاح يزيّن التشكيلة المثالية لعام 2021 من “ليكيب” الفرنسية

أصدرت يومية “ليكيب” الفرنسية اليوم الثلاثاء 4 يناير/ كانون الأول، التشكيلة المثالية لكرة القدم العالمية عن عام 2021، وشهدت مفاجآت بالجملة أبرزها غياب أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي (34 عامًا).

وجاءت تشكيلة عام 2021 من يومية “ليكيب” بناء على اختيارات خبرائها المتخصصين، وقد شهدت وجود لاعبَين اثنين فقط من قارة إفريقيا، وهما السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

تشكيلة “ليكيب” المثالية لعام 2021 من دون كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

خلت تشكيلة “ليكيب” من الأسطورتين، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد وأفضل لاعب في العالم 5 مرات، إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي من باريس سان جيرمان وحامل لقب الكرة الذهبية 2021 كأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة.

لماذا غاب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن تشكيلة “ليكيب” المثالية لعام 2021؟

بحسب تقرير يومية “ليكيب” فإن ليونيل ميسي احتل المرتبة السابعة من بين مهاجمي الكرة العالمية في قائمة أفضل المهاجمين لعام 2021، رُغم أنه توّج بجائزة الكرة الذهبية لنفس العام، واحتل كريستيانو رونالدو (36 عامًا) المرتبة الـ9.

التشكيلة المثالية لعام 2021 من يومية “ليكيب” الفرنسية

حراسة المرمى

السنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي الإنجليزي)

خط الدفاع

الإنجليزي ألكساندر أرنولد (ليفربول الإنجليزي)البرتغالي روبن دياز (مانسشتر سيتي الإنجليزي)البرازيلي ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)الفرنسي ثيو هيرنانديز (إيه سي ميلان الإيطالي)

خط الوسط

البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)الفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)الإيطالي جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي)المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)

خط الهجوم

الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)

سيطرة إنجليزية على تشكيلة عام 2021 من “ليكيب” ومقعد واحد لكل دوري

من أصل 11 لاعبًا في تشكيلة “ليكيب” المثالية لعام 2021، جاء 7 لاعبين دفعة واحدة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم إدوارد ميندي ونغولو كانتي وجورجينيو من تشيلسي، ومحمد صلاح وألكساندر أرنولد من ليفربول، إضافة إلى كيفين دي بروين وروبن دياز من مانشستر سيتي.

فيما مثّل الدوري الإسباني لاعب واحد وهو كريم بنزيمة من ريال مدريد، والحال ذاته للدوري الإيطالي بلاعب واحد وهو ثيو هيرنانديز من ميلان، وجاء روبرت ليفاندوسكي وحيدًا عن الدوري الألماني من بايرن ميونيخ، ومثله ماركينيوس ممثلًا وحيدًا عن الدوري الفرنسي، من باريس سان جيرمان.

دوري أبطال أوروبا أثقل كفة من كأس أمم أوروبا في تشكيلة “ليكيب”

تضمنىت تشكيلة يومية “ليكيب” الفرنسية المثالية 3 لاعبين من فريق تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وهم إدوارد ميندي ونغولو كانتي وجورجينيو، في حين أن بطل كأس أمم أوروبا المنتخب الإيطالي ممثل بلاعب واحد فقط وهو جورجينيو، الذي فاز بالأميرة الأوروبية مع البلوز بالفعل.

أبرز الغائبين عن تشكيلة “ليكيب” المثالية لعام 2021

يأتي في المقدمة الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وأيضًا النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وسبق ذكر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كما أن جانلويجي دورناوما برز في حراسة المرمى خلال عام 2021، وهناك فينيسيوس جونيور من ريال مدريد الإسباني وبيدري من برشلونة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى