تعادل مثير يحسم قمة تشيلسي وليفربول في البريميرليغ

حسم التعادل الإيجابي 2-2 القمة المثيرة بين ليفربول ومُضيفه تشيلسي، اليوم الأحد 2 يناير/ كانون الثاني، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

على ملعب “ستامفورد بريدج”، دخل ليفربول المواجهة منقوصاً من عناصر مهمة، حيث غاب عنه الكاميروني جويل ماتيب (مدافع) والبرازيليان روبيرتو فيرمينو (مهاجم) وأليسون بيكر (حارس مرمى)؛ بسبب الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

كما افتقد ليفربول خلال قمة المرحلة من البريميرليغ مدربه الألماني يورغن كلوب؛ بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس التاجي مساء أمس السبت 1 يناير.

بداية قوية لليفربول في قلب ستامفورد بريدج

بدأ ليفربول المواجهة بقوة، حيث تمكن نجمه الدولي السنغالي ساديو ماني من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 16، بعد أن استثمر خطأ من المدافع تريفوه تشالوباه وتلاعب بمواطنه الحارس إدوارد ميندي، قبل أن يضع الكرة في الشباك.

محمد صلاح سجل رابع أهدافه في مرمى تشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

استمر ليفربول في الضغط على أصحاب الضيافة باحثاً عن الهدف الثاني، وبالفعل تمكن نجمه الدولي المصري محمد صلاح من مضاعفة النتيجة، بعدما تلقى تمريرة من الظهير الأيمن ألكساندر أرنولد فاستقبلها بثبات، ثم أودعها بيسراه في مرمى البلوز عند الدقيقة 26.

تشيلسي يتعادل بريمونتادا مثيرة

بينما كان الجميع ينتظر استمرار هيمنة الضيوف، استطاع تشيلسي أن ينهض من سباته ويقلص الفارق عبر لاعب وسطه الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، والذي سدد كرة رائعة استقرت في شباك الريدز مع الدقيقة 41.

وبعد هدف تقليص الفارق بدقائق، أطلق الأمريكي كريستيان بوليسيتش العنان لفرحة جنونية في مدرجات “ستامفورد بريدج”، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 45+1، لينتهي الشوط الأول بتعادل مثير (2-2).

في الشوط الثاني، حاول الفريقان إضافة أهداف أخرى، حيث سدد ليفربول مرتين على المرمى مقابل واحدة لتشيلسي، لكن لم يتمكن أي منهما من التسجيل، لتنتهي المواجهة بتعادل يخدم مصالح المتصدر مانشستر سيتي.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

بهذا التعادل، رفع تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مُتخلفا بفارق 10 نقاط كاملة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما زاد ليفربول نقطة إلى رصيده، وبات بـ 42 نقطة في المركز الثالث، مع امتلاكه مباراة مؤجلة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى