5 تحديات تنتظر الفرنسي كريم بنزيمة مع ريال مدريد في عام 2022

يعيش الفرنسي كريم بنزيمة أحد أفضل المواسم في مسيرته مع ريال مدريد على المستوى الفردي، بإسهامه في تسجيل 28 هدفا خلال 23 مباراة لعبها مع الفريق الملكي في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا منذ بدء الموسم الجديد 2021-22 الذي سجل فيها 20 هدفا وقدّم 8 تمريرات حاسمة لزملائه حتى الآن.

وسيكون على المهاجم الفرنسي الذي يبلغ من العمر 34 عاما مواصلة التألق في العام الجديد 2022 للنجاح في العديد من التحديات التي رصدتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية لهداف المرينغي مع الاقتراب من الوصول للعام الجديد.

ويمكن تلخيص التحديات الكبرى التي سيواجهها بنزيمة مع ريال مدريد في عام 2022، وذلك على النحو الآتي:

تحطيم رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو

سجل بنزيمة 299 هدفا في 582 مباراة مع ريال مدريد، ويحتاج إلى 11 هدفا لتحطيم رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 308 أهداف، خلف الإسباني راؤول غونزاليس (323) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (451).

تحطيم رقم الفرنسي تيري هنري

يُعد بنزيمة ثاني مهاجم فرنسي يسجل أكثر من 400 هدف في مسيرته برصيد 401 هدفا، خلف النجم السابق تيري هنري (411)، وسيكون هدفه القادم تجاوز رقم مواطنه والانفراد بالرقم القياسي، وجاءت أهداف بنزيمة الـ 401 بواقع 299 هدفا في 582 مباراة مع ريال مدريد، و66 هدفا في 148 مباراة مع ناديه السابق أولمبيك ليون الفرنسي، و36 هدفا مع منتخب فرنسا في 94 مباراة.

أبرز التحديات التي تنتظر كريم بنزيمة في عام 2022

تجاوُز أفضل رقم شخصي له مع ريال مدريد

منذ أن سجل بنزيمة 32 هدفا مع ريال مدريد في موسم 2011-12، لم ينجح في تجاوز هذا الرقم أو معادلته، لكنه سيكون أمام فرصة ذهبية لفعل ذلك في الموسم الحالي بعد أن سجل 20 هدفا في 23 مباراة لعبها رفقة اللوس بلانكوس حتى الآن، بواقع 15 هدفا في الدوري الإسباني و5 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

الفوز بجائزة هداف الدوري الإسباني

لم يسبق لبنزيمة الفوز بجائزة “بيتشيشي” التي تمنحها صحيفة “ماركا” لأفضل هداف في الدوري الإسباني سنويا، لكنه في الموسم الحالي يبدو أقرب من أي وقت مضى لنيلها مع ابتعاده بفارق 4 أهداف عن الإسباني خوان ميغيل خيمينيز “خوانمي”، هداف ريال بيتيس، والذي يملك في رصيده 11 هدفا يحتل بها المركز الثاني في لائحة هدافي الليغا خلف بنزيمة.

وبالإضافة إلى جائزة هداف الدوري الإسباني، سيحاول بنزيمة الفوز بجائزة “الحذاء الذهبي”، والتي تُمنح بصورة سنوية لأفضل هداف في دوريات القارة الأوروبية جمعاء.

الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة

سيكون هذا التحدي الأصعب على النجم الفرنسي مع ريال مدريد في الموسم الحالي بالنظر إلى شراسة المنافسة على اللقب القاري، وفي حال فوزه بالبطولة مجددا مع ريال مدريد، فسيعادل بنزيمة رقم كريستيانو رونالدو الذي فاز بالبطولة 5 مرات بواقع 4 مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسينفرد بنزيمة، في حالة فوزه بالكأس الأوروبية الخامسة مع ريال مدريد، بكونه أكثر لاعب من الجيل الحالي فوزا بها مع النادي الملكي، وسابع لاعب في تاريخ النادي بعد ألفريدو دي ستيفانو وهيكتور ريال وماركيتوس ورافييل ليسميس وإنريكي ماتيوس وخوسيه ماريا زاراغا، وسيكون على بعد كأس واحد من باكو خينتو الذي فاز بالبطولة 6 مرات مع ريال مدريد.

وبعيدا عن ريال مدريد، سيمثل الدفاع مع منتخب فرنسا عن لقب كأس العالم الذي تحقق في روسيا 2018 التحدي الأكبر لكريم بنزيمة خلال العام الجديد 2022، حيث سيخوض الديوك منافسات كأس العالم “قطر 2022″، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل.

أجمل لقطات وأهداف الفرنسي كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى