مفاجأة.. جوزيه مورينيو في مفاوضات لتدريب نيجيريا

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الجمعة 24 ديسمبر/ كانون الأول عن مفاوضات جارية حاليا بين الاتحاد النيجيري لكرة القدم وجوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما المنافس في الدوري الإيطالي، وذلك من أجل إشراف المدرب البرتغالي الشهير على العارضة الفنية لمنتخب نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وتحتضن الكاميرون نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط من العام المقبل، وقد أوقعت قرعة البطولة المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو.

البرتغالي جوزيه مورينيو ضمن 3 مرشحين لقيادة منتخب نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

في سياق متصل، ووفقا لما أوردته صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن تقارير نيجيرية، فإن أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري، دخل بالفعل في مفاوضات مع مورينيو، رغم انشغال الأخير في الإشراف الفني على فريق روما، لقيادة منتخب نيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021” على أن يعود مورينيو لقيادة فريق العاصمة الإيطالية بعد نهاية مشوار النسور الخُضر في البطولة القارية.

وقال بينيك في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية “ديلي ميل” نقلا عن صحيفة “ديلي تراست” النيجيرية: “بدأنا بالفعل محادثات مع مورينيو من أجل إقناعه بتولي قيادة المنتخب النيجيري في الفترة القادمة”.

وأضاف بينيك: “قبل أن نتحدث إلى مورينيو حصلنا على تفويض من وزير الرياضة فى نيجيريا من أجل بدء التفاوض، وسنكشف عن اسم مدرب المنتخب النيجيري خلال الأسبوع القادم. هناك مرشحان غير مورينيو، وهما البرتغالي جوزيه بيسيرو والصربي ملادين كرستاييتش”.

وختم بينيك تصريحاته قائلا: “الانضباط والطموح سيكونان المعيار الأهم لدينا فى اختيار المدرب الجديد، لكي نعود للتتويج بالألقاب الإفريقية”.

وكان الاتحاد النيجيري أقال المدرب الألماني غيرنو رور من قيادة المنتخب الأول مطلع شهر ديسمبر الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى