بلماضي لا يريد مشاركة محرز وبن رحمة في الـ”بوكسينغ داي”

أكدت مصادر لـwinwin أن جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، لا يريد أن يشارك نجميه رياض محرز وسعيد بن رحمة في أسبوع الـ”بوكسينغ داي” السنوي الذي تخوضه أندية الدوري الإنجليزي خلال فترة أعياد الميلاد.

وخلافا لما هو معروف في كل الدوريات الكبرى في أوروبا، حيث يخلد اللاعبون والأندية والمسابقات للراحة قرابة الأسبوعين، يستمر الدوري الإنجليزي بخوض المباريات بطريقة مكثفة، حيث تخوض الأندية ثلاث مباريات خلال تسعة أيام فقط.

ويحين أسبوع “بوكسينغ داي” هذا العام بالتزامن مع بدء التحضيرات الرسمية لمختلف المنتخبات الإفريقية التي سوف تبدأ معسكراتها قبيل السفر إلى الكاميرون، لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق اعتبارا من 9 كانون الثاني/ يناير إلى 6 شباط/ فبراير 2022.

وقالت مصادر “winwin” المقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن جمال بلماضي قد حدد موعد انطلاق المعسكر الأخير لمنتخب “الخضر” في العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول، وهو ما يعني حتما رفضه لمشاركة محرز وبن رحمة في بقية أسبوع “بوكسينغ داي” في البريميرليغ.

ويخوض كل من رياض محرز وسعيد بن رحمة آخر مباراة في الدوري الإنجليزي يوم الأحد 26 ديسمبر، حيث يواجه محرز وفريقه مانشستر سيتي نظيره ليستر على ملعب الاتحاد، بينما يلعب سعيد بن رحمة مع فريقه وست هام ضد ساوثهامبتون.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي FIFA فإن على اللاعبين المدعوين للمشاركة في البطولات الرسمية الانضمام لمنتخبات بلادهم قبل 14 يوما من بدء المنافسة، وهو ما يعني حكما ضرورة أن يلتحق محرز وبن رحمة بالمنتخب الجزائري في معسكره بالدوحة، ولا يخوضا المباراة التالية لفريقيهما يومي 28 و29 الجاري وهي الثانية في أسبوع الـ”بوكسينغ داي”.

ويمكن للاعبين أن يظلوا مع أنديتهم واستكمال المنافسات المحلية في حال وافق المدير الفني للمنتخب الوطني على منحهم إذنا خاصا، وهو ما فعله المدرب وحيد خاليلودزيتش مدرب منتخب المغرب الذي أعفى اللاعبين من الالتحاق بمعسكر “أسود الأطلس” ومنحهم الفرصة للحضور بعد يومين من بدء المعسكر من أجل خوض مباريات الدوري الإنجليزي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى