رغم سلبية فحوصاته.. مودريتش يواجه شبح الغياب عن ريال مدريد

جاءت نتيجة فحوصات فيروس كورونا للكرواتي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، سلبية اليوم الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول، وذلك قبل يومين من لقاء فريقه أمام قادش في الليغا، ما يفتح باب الجدال حول قانونية مشاركة اللاعب في المباراة.

يستضيف ريال مدريد فريق قادش في ملعب “سانتياغو بيرنابيو” يوم الأحد المقبل 19 ديسمبر لحساب المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، بصافرة من الحكم المحلي سيزار سوتو غرادو.

وخرج لوكا مودريتش (36 عامًا) نظريًا من حسابات المباراة بإصابته بفيروس كورونا قبل أيام، لكن احتمالية مشاركته عادت للواجهة بعد ثبوت سلبية فحوصاته اليوم الجمعة.

برنامج شيرينغيتو الإسباني يعلن سلبية عينة فحوصات لوكا مودريتش

هل يشارك لوكا مودريتش في مباراة ريال مدريد وقادش؟

بحسب الموقع الإلكتروني ليومية “ماركا” الإسبانية، فإن هناك تعارضا بين لوائح رابطة الليغا ولوائح وزراة الصحة في إسبانيا لتحديد موقف مودريتش من مواجهة قادش.

وتنص لوائح رابطة الليغا أن اللاعب المصاب بفيروس كورونا ينبغي عزله لمدة 10 أيام في الحجر الصحي بغض الطرف عن سلبية عينة الفحص، بينما تنص لوائح وزراة الصحة الإسبانية أن اللاعبين يمكنهم مزاولة كرة القدم في حال جاءت نتيجة الفحص سلبية، وتلقوا اللقاح.

موقف لوكا مودريتش من المشاركة في مباراة أتلتيك بيلباو

يلعب ريال مدريد يوم الأربعاء في ملعب أتلتيك بيلباو “سان ماميس”، ووحدها وزارة الصحة في إقليم الباسك المنتمي إليه نادي أتلتيك بيلباو من لديها السلطة القانونية للسماح بمشاركة لوكا مودريتش في المباراة من عدمها.

ما يعني أن لوكا مودريتش قد يشارك أمام قادش يوم الأحد بموجب لوائح وزراة الصحة الإسبانية في العاصمة مدريد، قبل أن يُحرم من المشاركة أمام أتلتيك بيلباو استنادًا إلى لوئح إقليم الباسك، إذا ما رفضت الحكومة الباسكية خوضه للمباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى