مانشستر سيتي يكتسح ليدز “بسباعية” ويعزز صدارته للبريميرليغ

واصل حامل اللقب مانشستر سيتي تصدره لجدول الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بفوزه سهرة الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول في ملعبه “الاتحاد” أمام ليدز يونايتد 7-0 ضمن مباريات المرحلة الـ17 من المسابقة، في مباراة أدارها حكم الساحة بول تيرني.

وأمام أنظار 53 ألف مشجّع، ابتعد مانشستر سيتي في صدارة البريميرليغ برصيد 41 نقطة وبفارق 4 نقاط، مؤقتًا عن مطارده ليفربول الذي يحتل الوصافة، و5 نقاط عن صاحب المركز الثالث تشيلسي، وفي المقابل تجمدت جعبة ليدز يونايتد عند 16 نقطة بالمركز الـ16.

انتهت الفترة الأولى من المباراة بتقدّم مانشستر سيتي 3-0، بعد أن افتتح الإنجليزي فيل فودين باب التسجيل في الدقيقة 6 بتسديدة محكمة، وضاعف مواطنه جاك غريليش النتيجة برأسية إثر تمريرة من الجزائري رياض محرز، فيما سجل البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثالث في الدقيقة 32.

في مطلع الشوط الثاني، عاد الجزائري رياض محرز ليدوّن على الهدف الرابع لمانشستر سيتي بتسديدة أرضية مخادعة في الدقيقة 49، وأضاف زميله كيفين دي بروين الهدف الخامس من تصويبة قوية في الدقيقة 62.وشارك المدافع الإنجليزي جون ستونز في حفلة الأهداف بالتوقيع على الهدف السادس بالدقيقة 74 متفوقًا على حارس ليدز يونايتد إيان ميسلير، قبل أن يسجل شريكه في خط الدفاع الهولندي الشاب ناثان أكي الهدف السابع بعدها بـ3 دقائق فقط.

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد 7-0

100 مباراة لرياض محرز مع مانشستر سيتي في البريميرليغ

المباراة ضد ليدز يونايتد حملت الرقم 100 للجزائري رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي على مستوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ التحاق النجم الجزائري بصفوف السماوي عام 2018 قادمًا من ليستر سيتي، ونرصد لكم أبرز ما جاء في مئوية محرز الأولى رفقة السيتيزنز في البريميرليغ.

خاض 100 مباراة بصفة عامة؛ 63 مباراة كأساسي و37 مباراة كاحتياطي، بإجمالي 5700 دقيقة لعب؛سجّل 30 هدفا؛قدّم 25 تمريرة حاسمة؛تُوج بلقب البطولة في مناسبتين.

قطار مانشستر سيتي لا يتوقف للمحطة السابعة

حقق مانشستر سيتي فوزه السابع تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بانتصاره على ليدز يونايتد؛ إذ يعود آخر تعثر للسيتي في المسابقة المحلية، سواء بالهزيمة أو التعادل، إلى تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول عندما خسر من كريستال بالاس 0-2، ومنذ تلك المباراة، جاءت نتائج المواطنين في البريميرليغ على النحو الآتي:

2-0 ضد مانشستر يونايتد؛0-3 ضد إيفرتون؛1-2 ضد وست هام؛2-1 ضد أستون فيلا؛3-1 ضد واتفورد؛0-1 ضد وولفرهامبتون؛0-7 ضد ليدز يونايتد.

أستون فيلا يهزم نورويتش سيتي ويعود لسكة الانتصارات

في مباراة أخرى بالجولة ذاتها، سجل أستون فيلا هدفا في كل شوط، ليهزم مُضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين حملا إمضاء لاعب الوسط اليافع جاكوب رامزي والمهاجم أولي واتكينز عند الدقيقتين 34 و87 على الترتيب.

وأُقيمت المباراة في معقل نورويتش سيتي “كارو رود”، وانتهت بفوز أستون فيلا ليستعيد الأخير نغمة الفوز بعد خسارته الأخيرة من ليفربول.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 22 نقطة من 17 مباراة، مرتقيا للمركز التاسع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد نورويتش عند 10 نقاط من فوزين و4 تعادلات و11 خسارة، قابعا بالمركز العشرين (الأخير).

زر الذهاب إلى الأعلى