المنتخب الإسباني يحجز مقعداً في مونديال “قطر 2022” بعد الفوز على السويد

تأهل المنتخب الإسباني لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″، عقب تغلبه مساء اليوم الأحد على ضيفه منتخب السويد (1-0)، في مباراة احتضنها ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، برسم الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية الخاصة بـتصفيات المونديال.

وكان المنتخب الإسباني في حاجة لنقطة واحدة، من أجل ضمان مكان في مونديال قطر، حيث أنهى التصفيات كمتصدر للمجموعة الثانية (19 نقطة)، بينما كان الانتصار هو الحل الوحيد أمام السويد، التي احتلت المركز الثاني برصيد 15 نقطة، لتعبر بالتالي إلى “الملحق الأوروبي”.

وسجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم ألفارو موراتا الذي دخل بديلا مكان بابلو سارابيا، وهز شباك الحارس روبين أولسن في الدقيقة 86’، بعد تسديدة قوية من داني أولمو ردها القائم، لتسقط الكرة أمام مهاجم يوفنتوس، الذي وضعها في المرمى.

تجدر الإشارة، إلى أن التصفيات تعرف تواجد 10 مجموعات، ويتأهل بشكل مباشر أصحاب المراكز الأولى، فيما يعبر أصحاب الوصافة لدور “الملحق”، إضافة إلى أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 (حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات)، فتخوض ملحقا وينتج عن ذلك تأهل ثلاثة منتخبات إضافية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى