خطوة غير مسبوقة من بوروسيا دورتموند للحفاظ على هالاند

يحضر فريق بوروسيا دورتموند الألماني، خطة جديدة للحفاظ على نجمه النرويجي إيرليغ هالاند من إغراءات الأندية الأوروبية الكبرى، على الرغم من أن العقد الذي يربط بينهما يمتد إلى عام 2024، إلا أن شرطا جزائيا بقيمة 75 مليون يورو يسمح للاعب بالمغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ما يزيد من مخاوف مسؤولي الفريق الألماني، وسط رغبة العديد من الأندية في انتداب المهاجم القناص.

ونقلا عن صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن فريق دورتموند الألماني يخشى رحيل اللاعب النرويجي خلال الصيف المقبل، خصوصا وأن أندية مثل باريس سان جيرمان، ريال مدريد ومانشستر سيتي، ستكون قادرة على دفع قيمة الشرط الجزائي من أجل التعاقد مع لاعب بإمكانيات هالاند.

وأضافت الصحيفة أن الفريق الألماني، قد قرر رفع راتب هالاند السنوي، ما بين 16 و18 مليون يورو، علما أن راتبه الحالي لا يزيد عن 8 ملايين يورو فقط، وذلك قصد إقناعه بالبقاء والاستمرار مع النادي على الأقل إلى غاية نهاية عقده.

ولم تتعود إدارة دورتموند على منح رواتب عالية للاعبين، مثل ما تخطط له مع لاعب المنتخب النرويجي، إذ يظل اللاعبان ماركو رويس وماتس هوملز الأعلى أجرا في الفريق بـ10 ملايين يورو سنويا، وهو ما يدل على جدية دورتموند ورغبته في الحفاظ على نجمه الأول.

ويغيب النرويجي إيرلينغ هالاند عن فريقه بوروسيا دورتموند، إذ تعرض للإصابة في الورك خلال مباراة فريقه مع أياكس أمستردام التي خسرها ناديه بنتيجة 4-0 يوم 19 أكتوبر، وذلك لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وقال آلف إينغ هالاند والد النجم الشاب أن غياب ابنه عن الملاعب قد يستمر حتى نهاية سنة 2021، وأبدى لاعب مانشستر سيتي السابق في تصريحات لقناة TV2 النرويجية تخوفه من وضع ابنه، قائلاً: “لا نعلم متى سيعود، هو يتحسن لكن سيغيب عن الملاعب لمدة غير محددة. لا أظن أنه سيشارك مع ناديه قبل نهاية السنة الحالية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى