روسيا تمنح كرواتيا بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022”

حجز منتخب كرواتيا بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بعد فوزه في “مباراة مثيرة” على ضيفه المنتخب الروسي، بهدف نظيف (1-0)، برسم الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات المونديال.

ودخل رفاق لوكا مودريتش المباراة وهم في المركز الثاني للمجموعة، بينما كانت روسيا متصدرة ويكفيها تحقيق التعادل للتأهل بشكل مباشر للمونديال، إلا أن منظم النسخة الماضية خسر المواجهة في اللحظات الأخيرة، بعد أن سجل فيودور كودرياشوف هدفا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 81′.

وأُجريت المباراة في “أجواء صعبة”، حيث كانت أرضية الملعب مبللة بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت طيلة دقائق اللقاء على أرضية ملعب “بولجد”، بمدينة “سبليت” الكرواتية.

ورفعت كرواتيا رصيدها إلى 23 نقطة وأسقطت روسيا من الصدارة، التي تراجعت للمركز الثاني برصيد 22 نقطة، وستخوض “الملحق الأوروبي”.

وتم تقسيم المنتخبات الأوروبية الـ 55، إلى 10 مجموعات، ويتأهل متصدرو المجموعات العشر مباشرة إلى مونديال قطر 2022، بينما أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 (حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات)، فتخوض ملحقا وينتج عن ذلك الملحق تأهل ثلاثة منتخبات إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى