تشيلسي يكتسح نورويتش بسباعية ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

حقق تشيلسي فوزا سهلا وكبيرا على ضيفه نورويتش سيتي بسباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت 23 أكتوبر، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحتج لاعبو تشيلسي سوى أقل من 20 دقيقة لحسم المباراة بتسجيلهم الهدف الأول الذي حمل توقيع الإنجليزي ماسون ماونت في الدقيقة 8، ليدون اسمه في سجل هدافي تشيلسي، الذي صار يضم 16 لاعبا مختلفا تناوبوا على تسجيل أهدافه هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في البريميرليغ.

وحمل الهدف الثاني توقيع الإنجليزي كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 18، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف مواطنه رييس جيمس الهدف الثالث للبلوز، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخ البريميرليغ التي يسجل فيها 3 لاعبين إنجليز أهدافا في أول 45 دقيقة.

وتكفل الإنجليزي بن تشيلويل بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 57، وسجل مواطنه ماكس أرونز، لاعب نورويتش، الهدف الخامس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62، ليضيف النادي الإنجليزي رقما مميزا إلى سجلاته بعد أن صار أول فريق يسجل له أكثر من 4 لاعبين إنجليز في البريميرليغ منذ مباراة بورتسموث ضد هال سيتي في أكتوبر 2016.

وأكمل الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بن جيبسون في الدقيقة 65، وسجل ماونت الهدف السادس لتشيلسي من علامة الجزاء في الدقيقة 85، ثم اختتم مهرجان أهداف البلوز بالهدف السابع في الدقيقة 90 +1.

وصار بن تشيلويل، بعد هدفه في مباراة اليوم، أول لاعب إنجليزي من تشيلسي ينجح في التسجيل في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نجم الفريق السابق فرانك لامبارد الذي حقق الرقم ذاته في فبراير2013.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقطة حافظ بها على صدارة جدول ترتيب البريميرليغ، موسعا الفارق مع ليفربول الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على مانشستر يونايتد إلى 4 نقاط، وواصل نورويتش تذيله الجدول برصيد نقطتين.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2021 بعد مباراة تشيلسي ونورويتش سيتي

تشيلسي (22 نقطة من 9 مباريات)
ليفربول (18 نقطة من 8 مباريات)
مانشستر سيتي (17 نقطة من 8 مباريات)
برايتون (15 نقطة و+3 من 8 مباريات)
توتنهام (15 نقطة و-3 من 8 مباريات)

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى