طوكيو 2020.. البرازيل تعبر المكسيك نحو نهائي كرة القدم

حجز منتخب البرازيل الأولمبي بطاقة عبوره إلى نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة أولمبياد طوكيو 2020، بعد تغلبه على المكسيك بفارق ركلات الترجيح 4-1 في لقاء استضافه ملعب كاشيما سوكر، اليوم الثلاثاء 3 غشت، في الدور نصف النهائي.

وسيطرت البرازيل نسبيا على مجريات اللقاء في الوقت الأصلي، وكان هو الفريق الباحث دوما عن هز الشباك، لكن التنظيم الدفاعي لمنتخب المكسيك وقف سدا منيعا أمام الهجمات البرازيلية لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.

واستمر التعادل السلبي بين البرازيل والمكسيك في الأشواط الإضافية، ولم يستطع أي منتخب هز الشباك، ليكون الحسم في ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب البرازيلي بنتيجة 4-1، بفضل تألق الحارس سانتوس الذي تصدى لركلتين.

وسجل لمنتخب البرازيل داني ألفيس، غابرييل مارتينيلي، برونو غيماريش، ورينير جيسوس، فيما أحرز للمكسيك كارلوس رودريغيز، وأضاع إدواردو أغويري، ويوهان فاسكيز.

ما هو موعد نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020؟

وتلعب البرازيل على الميدالية الذهبية مع الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي بين إسبانيا واليابان على ملعب سايتاما، وسيقام نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 يوم السبت 7 غشت على ملعب نيسان.

بينما تلعب المكسيك “بطلة لندن 2012” على الميدالية البرونزية أمام الخاسر من مواجهة اليابان وإسبانيا، وذلك يوم الجمعة 6 غشت على ملعب سايتاما 2002.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى