الولايات المتحدة تهزم المكسيك وتتوج بالكأس الذهبية

تُوج منتخب الولايات المتحدة بلقب بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لأمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” 2021، بعد فوزه في النهائي على أرضه أمام المكسيك بهدف نظيف في المباراة النهائية.

جاء هدف المباراة الوحيد، التي أقيمت على ملعب أليجانت في لاس فيغاس (نيفادا) أمام 62 ألف مشجع، في الشوطين الإضافيين عبر المدافع مايلز روبنسون، لاعب أتالانتا يونايتد، في الدقيقة 118 من رأسية تابع بها ركلة حرة مباشرة نفذها زميله كيلين أكوستا.

وبهذا تقتنص الولايات المتحدة اللقب من المكسيك التي كانت قد توجت به في النسخة الأخيرة للمرة الثامنة عام 2019 على حساب المنتخب الأمريكي بنفس النتيجة، وذلك وسط حضور لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو.

وحظيت المكسيك بكل الفرص الممكنة لتحقيق الفوز، وبالأخص عبر لاعبها روخيليو فونيس موري، لكنها فشلت في الحسم في الأمتار الأخيرة، بينما نجحت الولايات المتحدة في استغلال الفرصة الأكثر وضوحا لها في المباراة.

وتوجت الولايات المتحدة باللقب بفضل دفاعها الجيد وتألق حارس مرماها مات تورنر، الذي حافظ على بقاءها في المباراة، ليمنحها هدف التتويج بالكأس، مع الاحتفاظ برصيدها خاليا من الهزائم في المباريات الست التي خاضتها بالبطولة.

هدف وملخص مباراة الولايات المتحدة والمكسيك في نهائي كأس كونكاكاف الذهبية 2021

وكانت المواجهة هي التاسعة بين المنتخبين في الكأس الذهبية والسابعة في النهائي، حيث سبق وفاز منتخب “التري” في خمس مناسبات باللقب في 1993 و1998 و2009 و2011 و2019 على الولايات المتحدة التي فازت بالنهائي الثاني لها أمام المكسيك بعد 2007.

الولايات المتحدة تُتوج ببطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021

وبهذا يعود التفوق الأمريكي على المكسيك كرويا، بعد فوز الولايات المتحدة في يونيوالماضي على “التري” في نهائي أول نسخة من بطولة دوري أمم الكونكاكاف.

زر الذهاب إلى الأعلى