تقرير “أسود” يُبعد لاعبين بارزين في أوروبا عن المنتخب المغربي

يحرص البوسني وحيد خليلوزيتش، على توزيع العمل، على أفراد طاقم المنتخب المغربي الأول، حيث يتكلف كل فرد داخل الطاقم الفني، بمتابعة أداء اللاعبين، داخل أنديتهم، قبل رفع تقرير فني أسبوعي، عن كلّ عنصر يحضر ضمن عرين “أسود الأطلس”.

وحسب وسائل إعلامية فإن بعض المحترفين المغاربة، يواصلون نيل ثقة خليلوزيتش، ومساعديه مصطفى حجي وستفيان جيلي، فيما أصبحت عناصر أخرى، تفقد حظوظها للعب مع المنتخب المغربي، في المرحلة المقبلة، كأمين حارث لاعب شالكه الألماني، ومعه سامي ماي لاعب فرينكفاروزي المجري.

ورفع طاقم خليلوزيتش، تقريراً سلبياً، عن الثنائي الأخير لمدرب المنتخب الوطني المغربي، بعدما تراجع مستوى حارث، الذي غادر هذا الموسم “البوندسليغا” الألمانية، ليسقط إلى دوري الدرجة الثانية، فيما كان اختيار سامي ماي، بالانتقال للعب في المجر خاطئاً، بعدما طالبه خليلوزيتش، في وقت سابق بالبقاء في بلجيكا أو الانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية البارزة، بعدما كان مطلوباً في سانت إتيان الفرنسي.

وسيكون من الصعب، على الثنائي حارث وماي، الالتحاق مجدداً بصفوف المنتخب، بعدما بات خليلوزيتش، يملك لاعبين كثرا يشغلون نفس المركز الذي يلعبان فيه، في انتظار أن يواصل أعضاء الجهاز التدريبي للمغرب، مراقبة ورصد مختلف اللاعبين الذين بإمكانهم، الدفاع عن قميص “أسود الأطلس”، في تصفيات مونديال قطر 2022، التي ستبدأ خلال شهر يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى