رسميا.. مانشستر سيتي يعلن انسحابه من “دوري السوبر الأوروبي”

أعلن نادي مانشستر سيتي، قبل قليل انسحابه من “دوري السوبر الأوروبي“، الذي يعرف مشاركة 11 نادياً في القارة العجوز إلى جانبهم.

وتأتي خطوة إدارة مانشستر سيتي بعد الانتقادات الواسعة التي تلقتها من قبل السللطات الكروية وكذا من طرف الوزارء في كل من المملكة المتحدة، ناهيك عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» وروابط الدوريات الأوروبية.

وإلى جانب السيتي، تشير التقارير الإعلامية إلى إن تشيلسي يجهز أوراقه كذلك من أجل الإنسحاب من “السوبر ليغ”، بعد الضغط الذي تعرض له النادي من قبل جماهيره.

وأبدت جماهير “البلوز” سعادتها العارمة بعد التقارير التي تحدثت عن انسحاب النادي من الدوري، حيث تجمهر المشجعون منذ ساعات خارج ملعب “ستامفورد برديج”، قبل انطلاق مباراة اليوم أمام برايتون برسم الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد انسحاب السيتي “ضربة موجعة” لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس السوبر ليج، الذي سوف يتحدث الليلة خلال المقابلة الصحفية التي سيجريها، عن قرار “سكاي بلو” وانسحاب تشيلسي المحتمل.

وكان 12 نادياً أوروبياً قد أعلنوا قبل أيام إنشاء السوبر ليغ وهم: مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنترناسيونالي، ميلان، يوفنتوس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى