حملة كبيرة “تضرب” خليلوزيتش بسبب تصريحاته عن الجزائر

يتعرض المدير الفني للمنتخب المغربي، وحيد خليلوزيتش، لحملة انتقادات واسعة بعد التصريحات التي أطلقها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الخميس 8 أبريل، وأكد خلاله بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والمغاربة لم يهضموا تتويج منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا 2019، وكانوا يفضلون لو كان المنتخب المغربي هو من فعل ذلك.

المدرب البوسني المثير للجدل والمعروف عنه عدم الدخول في أي حسابات عندما يدلي بتصريحاته، تعرض لحملة انتقادات واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي لدى الجماهير المغربية، كما أن كلامه لم يرق لفوزي لقجع، من منطلق أن خليلوزيتش تحدث عن أمور داخلية، وكلام دار بين الرجلين فقط.

وأبرز خليلوزيتش خلال المؤتمر الصحفي الضغوط التي يتعرض لها بسبب هذه المقاربة مع المنتخب الجزائري، وصرح: “بالنسبة لرئيسي (فوزي لقجع) ولكم أيضا..كلكم…غاضبون، لا أدري إن كانت هذه الكلمة مناسبة، بل نحن لسنا سعداء لأن الجزائر هي التي توجت بكأس أفريقيا وليس أنتم”.

وتابع: “لقد شعرت بأن البعض يفضل التتويج بكأس إفريقيا بدل التأهل إلى كأس العالم”، قبل أن يضيف: “أنا لم أقل بأنني إذا قدت المنتخب في كأس أفريقيا سأذهب من أجل السياحة..لا على الإطلاق بل سنفعل المستحيل لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.

وأشعلت هذه التصريحات غضبا مغربيا واسعا على المدرب المثير للجدل، وغير المتكتم حتى على أدق التفاصيل في بعض الأحيان، حتى لو كان يمثل إحراجا واسعا لأصحابها، كما هو الحال في هذه القضية بالنسبة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

ولم يكتف خليلوزيتش المعروف بصداميته الدائمة مع وسائل الإعلام، بهذا القدر من الإحراج لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بل وجه انتقادات حادة لوسائل الإعلام المغربية، وقال في هذه النقطة: “تفاجأت ببعض المقالات التي وجدتها استفزازية.. هناك أشخاص من الواضح أنهم لا يحبونني، لكن اطمئنوا فأنا لا أحب أيضًا البعض منكم”.

زر الذهاب إلى الأعلى