خليلوزيتش: “تقارنون لاعب البطولة بلاعبين يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية .. إنه عالم آخر وهذا رأيي”

قال وحيد خليلوزيتش، أن مستوى البطولة الاحترافية، ليس هو الأفضل في قارة أفريقيا، مشيرا إلى أن الدوري المصري يأتي في المركز الأول.

وعقد مدرب المنتخب الوطني المغربي، ندوة صحفية يومه الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم، تطرق فيها لمستوى اللاعبين في البطولة الاحترافية، وقال: “نتابع جميع مباريات اللاعبين الذين نضعهم في مخططاتنا. المشكلة الكبيرة في بطولة المغرب، هو غياب اللياقة البدنية وغياب التحضير البدني، وبالتالي غياب المستوى الذي أطالب به”.

قبل أن يشير: “تريدون أن أصبح منافقا وأقول أن البطولة هي أفضل دوري في العالم. مستوى الدوري جيد مقارنة بأفريقيا، لكنه يأتي خلف الدوري المصري. ثم هناك الدوري التونسي والجنوب أفريقي”.

وأضاف: “تقارنون لاعب البطولة بلاعبين يمارسون في أكبر الأندية الأوروبية، كالدوري الإنجليزي أو الفرنسي أو الإيطالي، إنه عالم آخر وهذا رأيي. لكن اعلموا، أنه إذا كان لاعب يستحق (من البطولة) التواجد فإنه سيلعب. إذا كان لاعب يسجل 25 هدفا فمن دون شك سيكون حاضرا وسينافس يوسف النصيري والعربي. ليست لدي أدنى مشكلة مع لاعبي البطولة، لكنني لن أقول لكم أنه أفضل دوري في العالم”.

وكان وحيد خليلوزيتش، قد استدعى 4 لاعبين من البطولة الاحترافية في المعسكر الأخير، ويتعلق الأمر بحارس الرجاء الرياضي أنس الزنيتي وزميله سفيان رحيمي، إضافة إلى لاعبي الوداد الرياضي، يحيى جبران وأيوب الكعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى