المغرب أو هولندا.. تطورات جديدة في اختيارات محمد إيحتارين

بعث محمد إيحتارين، لاعب فريق بي إس إيندهوفن، بإشارات إيجابية بخصوص إمكانية لعبه بقميص المنتخب المغربي، عقب تهميشه منذ إعلان اختياره تمثيل منتخب هولندا بضغط كبير من طرف المدرب السابق لـ”الطواحين” رونالد كومان.

وأثار إيحتارين الجدل بمنصات التواصل الاجتماعي، عندما اختار حجب الصور التي نشرها سابقا بقميص المنتخب الهولندي، بعد غيابه عن قائمة منتخب الشباب الأخيرة.

ووجه محمد إيحتارين مجموعة من الرسائل إلى الموهبة الشابة بالدوري الهولندي زكريا أبو خلال الذي اختار تمثيل المنتخب المغربي، عبر تعليقات أشار فيها إلى إمكانية اجتماعهما مستقبلاً.

من جهة أخرى، استفسرت عائلة إيحتارين التي كانت تنوب عنه في مناسبات عديدة، عبر تصريحات للإعلام الهولندي،عن مدى اهتمام وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، بموهبة اللاعب، خصوصا وأنه أصر على حسم ملفه منذ توليه قيادة أسود الأطلس قبل سنة ونصف.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الدخول في مفاوضات ماراثونية مع عائلة اللاعب، بغية إقناعه بالانضمام إلى الكتيبة المغربية، إذ استدعي لحضور أحد المعسكرات، بهدف التعرف على الأجواء، لكنه اعتذر حينها بسبب مرض والده الذي توفي بعد معاناة مع المرض.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية تكفل بمصاريف نقل جثمان والد اللاعب الشاب، وأيضا تنقل بعض المسؤولين إلى مسقط رأسه بشمال المغرب،ما تسبب في سوء تفاهم بين الطرفين، إذ صرح شقيق إيحتارين أن اللاعب أحس بالضغط حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى