طوفان أهداف في تصفيات آسيا.. خماسية سعودية و14 هدفًا لليابان

أمطر المنتخب السعودي شباك نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء 30 مارس لحساب الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة من تصفيات القارة الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

وحلت فلسطين ضيفة على السعودية في ملعب جامعة الملك سعود مرسول في مباراة شهدت أول حضور جماهيري رسمي في المملكة السعودية منذ اندلاع جائحة كورونا.

رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، يليه أوزبكستان بـ9 نقاط، ثم سنغافورة واليمن بـ7 و5 نقاط على التوالي، بينما تتذيل فلسطين بـ4 نقاط.

سجّل أهداف الأخضر كل من ياسر الشهراني وفهد المولد بالدقيقتين 37 و43. وفي الشوط الثاني أحرز ياسر الشهري هدفين متتاليين بالدقيقتين 52 و58، قبل أن يختتم سالم الدوسري الخماسية من علامة الجزاء بالدقيقة 88.

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب الياباني نتيجة تاريخية بـ14 هدفًا نظيفًا أمام منغوليا على أرضية ملعب فوكودا فيتشيبا، ليحقق العلامة الكاملة بـ15 نقطة من 5 جولات.

وواصلت اليابان تصدرها للمجموعة، بينما يأتي خلفها مباشرة طاغيكستان بـ10 نقاط، وقيرغزستان بـ7، وأخيرًا ميانمار ومنغوليا برصيد 6 و3 نقاط تواليًا.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى